أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستدرس الشركة أمر طرح الأسهم داخلياً خلال الأشهر الستة المقبلة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "شركة نيوفارما" لإنتاج الأدوية، أنها تبحث طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي خلال السنوات الثلاث المقبلة، لكنها لم تقرر بعد فيما إذا كان الطرح سيتم ضمن "بورصة لندن" أو بورصة أخرى.

وأوضح مسؤول في نيوفارما، أن الشركة ستدرس أمر طرح الأسهم داخلياً خلال الأشهر الستة المقبلة، بحسب ما نقلته وكالة "بلومبيرج" للأنباء.

واستحوذت "شركة نيوفارما" خلال نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، على 100% من ملكية مصنع "شركة الدكتور ريدي لابوراتوريز المحدودة" في الولايات المتحدة الأميركية والمرتبطة بصناعة المضادات الحيوية.

وتعتبر نيوفارما أول شركة متخصصة في إنتاج الأدوية بأبوظبي، وتعد من أوائل الشركات المسجلة ضمن مناطق المؤسسة الاقتصادية المتخصصة في الإمارة خلال 2003، كما تعتبر من أشهر شركات تصنيع الأدوية عالمياً التي تصدر منتجاتها إلى الاتحاد الأوروبي والعالم.

وتضاعفت الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة في أبوظبي منذ انطلاقها في 2003، حين بلغت طاقتها في البداية 180 مليون حبة دواء، و30 مليون كبسولة دواء، و45 وحدة مصل التهابات و45 نوعاً من الأدوية يصل مجموعها إلى 9 ملايين جرعة عن طريق الفم.

وعقب التوسعات التي شهدتها "شركة نيوفارما"، ارتفع حجم إنتاجها إلى ما يزيد على 300 نوع من الأمصال والأدوية بأسماء مختلفة يتم توزيعها في الصيدليات ضمن مختلف أنحاء الإمارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND