معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

ستعقد القمة بين 30 و31 مارس 2020



الاقتصادي – السعودية:

 

تستضيف المملكة "القمة العالمية للذكاء الاصطناعي" في مارس (آذار) المقبل، وتناقش القمة موضوعات عدة في مجال الذكاء الاصطناعي والاستفادة من تقنياته وتأثيرها في المجتمع والاقتصاد.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، ستنظم القمة في "مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات" بين يومي 30 و31 مارس 2020.

وتنظم القمة تحت رعاية ولي العهد نائب رئيس "مجلس الوزراء" وزير الدفاع ورئيس مجلس إدارة "الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي" الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال رئيس هيئة الذكاء الاصطناعي عبدالله بن شرف الغامدي بخصوص القمة، إنها فرصة لمناقشة التغيرات التقنية الحديثة التي يلعب بها الذكاء الاصطناعي دوراً محورياً، وفهم الطرق التي تمكن من تطويع التقنيات بما يعود بالنفع.

وينتظر أن تحظى القمة بمشاركة قادة سياسيين ورؤساء الشركات الرائدة عالمياً والشركات التقنية الكبرى والناشئة، إلى جانب الباحثين والأكاديميين ورواد الأعمال والمستثمرين.

وأسس في 30 أغسطس (آب) 2019 هيئة تختص بالذكاء الصناعي والبيانات بموجب أمر ملكي، ويتبع لها تنظيمياً كل من "المركز الوطني للذكاء الاصطناعي"، و"مكتب إدارة البيانات الوطنية"، و"مركز المعلومات الوطني".

وتوقع تقرير سابق صادر العام الماضي عن "شركة أكسنتشر"، المدرجة في "بورصة نيويورك"، أن تضيف تقنيات الذكاء الاصطناعي 215 مليار دولار للاقتصاد السعودي بحلول عام 2035.

وقال نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات هيثم بن عبدالرحمن العوهلي في يونيو (حزيران) الماضي، إن السعودية تستثمر مليار دولار في دعم قطاع الذكاء الاصطناعي مع التركيز على الشركات الناشئة والبحث والتطوير وتنمية المهارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND