تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ صافي أرباح الشركة في التسعة أشهر من العام الجاري 343 مليون ريال



الاقتصادي – السعودية:

 

سجلت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترورابغ" 394 مليون ريال صافي أرباح في الربع الثالث 2019، بنمو 62.14% عن صافي أرباح الربع المماثل من 2018 والبالغة 243 مليون ريال.

وأرجعت الشركة في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول" ارتفاع الأرباح إلى تحسن هامش الربح للمنتجات المكررة والأداء التشغيلي، رغم اعتماد المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16 وإعادة تقييم العمر الإنتاجي للممتلكات والمنشآت والمعدات.

وتابعت "بترورابغ"، أن صافي أرباح التسعة أشهر الأولى من 2019 بلغ 343 مليون ريال بتراجع نسبته 55.7% عن 774 مليون ريال أرباح الفترة المماثلة من 2018.

وسبب تراجع الأرباح انخفاض هامش الربح للمنتجات المكررة والبتروكيماوية على الرغم من استقرار الأداء التشغيلي واعتماد المعيار الدولي للتقرير المالي رقم (16) وإعادة تقييم العمر الإنتاجي للممتلكات والمنشآت والمعدات بحسب ما ذكرت الشركة.

وكان من المتوقع أن تتأثر النتائج المالية لشركات البتروكيماويات خلال الربع الثالث من العام الجاري بسبب النقص الحاصل بإمدادات اللقيم في سبتمبر (أيلول) الماضي نتيجة توقف منشأتين لـ"شركة أرامكو السعودية" عن العمل.

وتوقعت "شركة الراجحي المالية"، أن يتراجع إنتاج شركات البتروكيماويات بنسبة 5% خلال الربع الثالث من العام الجاري بسبب نقص إمدادات بعض مواد اللقيم، والتي تعتبر المادة الأولية المتسخدمة في الصناعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND