تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ صافي خسائر الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 41.25 مليون ريال



الاقتصادي – السعودية:

 

تكبدت شركة كيمائيات الميثانول "كيمانول" صافي خسائر 32.33 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث استمرت منذ بدء العام بتسجيل الخسائر.

ووصل صافي خسائر "كيمانول" إلى 8.61 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري، وإلى 31 ألف ريال خلال الربع الأول من العام ذاته.

وبحسب بيان الشركة على السوق المالية السعودية "تداول"، بلغ صافي خسائر التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 41.25 مليون ريال، مقابل صافي أرباح 43.82 مليون ريال في الفترة المماثلة من 2018.

ووفقاً للبيان، أثّر انخفاض أسعار بيع معظم المنتجات البتروكيميائية في الأسواق العالمية سلباً على نتائج الشركة خلال التسعة أشهر الأولى لـ2019، وعلى نتائج الربع الثالث من العام نفسه.

وأظهر البيان، أن الخسائر المتراكمة بلغت 223.97 مليون ريال بنهاية سبتمبر (أيلول) الماضي، مشكلة نسبة 18.57% من رأس المال.

وتختص "كيمانول" في مجال البتروكيماويات وتشتق منتجاتها من الميثانول، ويتمثل نشاطها في إنتاج وتسويق منتجات بتروكيماوية متخصصة ذات استخدامات صناعية وتجارية.

وتصدر الشركة حوالي 83% من إنتاجها الحالي إلى أكثر من 50 دولة تشمل بريطانيا وفرنسا وألمانيا وجنوب أفريقيا وأميركا وكندا واليابان.

وتكبدت "كيمانول" صافي خسائر مقدارها 8.9 ملايين ريال خلال النصف الأول 2019، مقارنة بصافي ربح 21.4 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND