سياحة

آخر مقالات سياحة

المنصوري: تهدف التأشيرة الاستفادة من الإمكانات والإجراءات التي اتخذتها السعودية



الاقتصادي – عربي:

 

أعلن وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري عن وجود تنسيق بين السعودية والإمارات من أجل إصدار تأشيرة مشتركة، تتيح لزوار الإمارات دخول السعودية والعكس، متوقعاً تطبيقها في 2020.

وأضاف المنصوري لصحيفة "الاقتصادية" المحلية، أن التأشيرة المشتركة وضعت لدى الجهات المعنية من أجل تطويرها والموافقة عليها، كما تقام حالياً جلسات مشتركة بين الطرفين بخصوص هذا الأمر.

وأوضح وزير الاقتصاد الإماراتي، أن التأشيرة تهدف للاستفادة من الإمكانات الهائلة والإجراءات الكبيرة التي اتخذتها السعودية في تسهيل دخول السياح إليها.

وتتمثل فوائد التأشيرة، بزيادة حجم الرحلات وعددها بين الدولتين، وإفادة الشركات الوطنية وإعطاء دفعة لتعاون الدولتين وإنعاش السياحة والمطارات والفنادق، بحسب المنصوري.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي أقرت السعودية نظام منح تأشيرات سياحية حيث يمنح مواطنو 49 دولة تأشيرات عند وصولهم للمطارات والمنافذ المعتمدة.

وتبلغ قيمة رسوم إصدار التأشيرة السياحية 440 ريالاً (300 ريال للتأشيرة + 140 ريالاً قيمة التأمين الطبي)، ويمكن لمواطني الدول الأخرى الحصول على التأشيرات السياحية من خلال سفارات المملكة وقنصلياتها في بلادهم خلال مدة لا تتجاوز يومين.

وتحتل الإمارات المركز الأول إقليمياً والـ33 عالمياً في الترتيب العام لمؤشر تنافسية السفر والسياحة العالمي 2019، والذي يصدره سنوياً "المنتدى الاقتصادي العالمي".

وضمن المؤشر ذاته أتت الإمارات بالمرتبة الرابعة في تصنيف البنى التحتية الخاصة في قطاع الطيران، والمرتبة الرابعة أيضاً في تصنيف جاهزية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND