معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يتيح آيريس فرصة عرض الهيئات خدماتها ومشاريعها لدفع عجلة القطاع العقاري



الاقتصادي – الإمارات:

 

انطلقت اليوم الدورة الحادية عشرة من المعرض الدولي للعقارات والاستثمار "آيريس" المنظم من قبل "شركة دوم للمعارض"، في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض"، وسيستمر لغاية 1 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وسيتم عرض نحو 300 مشروع لـ50 شركة.

وتتضمن فعاليات الدورة الحالية استعراض أحدث الخدمات والمشاريع والمبادرات التي ستسهم في تشجيع وزيادة وتحفيز استثمارات قطاع العقار بأبوظبي خلال الفترات القادمة، بحسب بيان صحفي عن "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي".

ويشمل المعرض أقساماً جديدة تركز على المناطق الحرة والابتكارات والشركات الناشئة، لتعزيز بيئة الأعمال والفرص الاستثمارية في أبوظبي، وتسعى هذه الأقسام الجديدة إلى استقطاب المزيد من المستثمرين الإقليميين والدوليين إلى الإمارة.

ويتيح معرض "آيريس" العقاري للهيئات الحكومية وغيرها من مؤسسات القطاعين العام والخاص على المستوى المحلي والدولي، فرصة عرض خدماتها ومشاريعها لدفع عجلة القطاع العقاري في أبوظبي، وتحفيز فرص الاستثمار ذات القيمة المضافة.

وكشف المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع العقارات في "دائرة التخطيط العمراني والبلديات" ماجد أحمد الجابري خلال يوليو (تموز) الماضي، أن القطاع في أبوظبي سجل خلال النصف الأول من العام الجاري 6,374 صفقة بيع عقارات، و3,712 صفقة رهن عقاري.

وأضاف الجابري، أن القطاع حقق تصرفات عقارية بقيمة 31 مليار درهم خلال النصف الأول، توزعت بين مبيعات عقارية بمبلغ 12.5 مليار درهم، ورهون عقارية بـ18.5 مليار درهم.

وأوضح تقرير "منصة بيوت.كوم" سابق لسوق العقارات أن إصدار قانون التملك الحر للأراضي والعقارات والأراضي في المناطق الاستثمارية للأجانب داخل أبوظبي رفع اهتمام المستثمرين بالقطاع العقاري في أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم إمارة أبوظبي خلال أبريل (نيسان) 2019 تعديلاً لبعض أحكام القانون رقم (19) لسنة 2005 في الملكية العقارية، يجيز من خلاله لكافة المستثمرين الأجانب تملك الأراضي والعقارات في المناطق الاستثمارية، بعد أن كان حق التملك مقتصراً على مواطني الإمارات ودول "مجلس التعاون الخليجي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND