تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الخراشي: أتت المذكرة تنفيذاً لاستراتيجية الهيئة الاستثمارية بالدخول في شراكات مع القطاع الخاص



الاقتصادي – السعودية:

 

أبرمت "الهيئة العامة للأوقاف" مذكرة تفاهم مع "شركة دور للضيافة" من أجل إنشاء شركة خاصة لتطوير وتشغيل برج فندقي من فئة 5 نجوم في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة.

وقال محافظ الهيئة عماد بن صالح الخراشي، إن المذكرة أتت تنفيذاً لاستراتيجية الهيئة الاستثمارية بالدخول في شراكات مع القطاع الخاص من أجل تنظيم الأوقاف والمحافظة عليها وتنميتها وتعزيز الدور التنموي.

وأكد الرئيس التنفيذي لدور للضيافة سلطان العتيبي، أن الخطط المستقبلية للشركة تشمل التوسّع بشكل أكبر، عبر تشغيل مجموعة من الفنادق الجديدة تحت علامتها الفندقية "مكارم" لإيجاد منظومة متكاملة بين سلسلة فنادق الشركة بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وسبق أن وقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع "شركة الأهلي المالية" لإنشاء صندوق عقاري لتطوير برج فندقي في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة توافق أهداف المشروعين في استحداث منتجات تلبي الطلب المتزايد وترقى لتقديم أفضل الخدمات لضيوف المدينة المنورة.

وتختص "دور للضيافة" بأعمال الإنشاء والتملك والإدارة والشراء والمشاركة للفنادق والمطاعم والاستراحات والشواطئ الخاصة على اختلاف مستوياتها وأحجامها، ويشمل نشاطها تملك الأراضي وتطويرها وتقسيمها وإقامة المباني عليها، بالإضافة إلى تقديم خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف.

وتراجع صافي أرباح "شركة دور للضيافة" خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 58.56% لتصل إلى 13.35 مليون ريال، مقابل 32.21 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND