منوعات

آخر مقالات منوعات

خرج الجهاز عن الخدمة قبل أسبوعين



الاقتصادي – سورية:

 

كرّم وزير الصحة نزار وهبه يازجي فني الصيانة في "الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني" خليل الفارس، لتمكنه من إصلاح وصيانة جهاز الطبقي المحوري في الهيئة، موفراً 200 مليون ليرة سورية كان يترتب على الإدارة تأمينها لشراء جهاز جديد.

وخرج الجهاز عن الخدمة قبل أسبوعين تقريباً، واعتذرت الشركة الموردة له عن إصلاحه لانتهاء عقد الصيانة مع "وزارة الصحة"، إضافة إلى عدم معرفة مهندسي الوزارة بإصلاحه، حسبما قاله الفارس لوسائل إعلامية محلية.

وأضاف الفارس، أن الهيئة حوّلت المرضى إلى دمشق خلال فترة توقف جهاز الطبقي المحوري، وكانوا بحدود 10 – 30 حالة يومياً، ونظراً لتكلف المريض 20 ألف ليرة سورية على الصورة الواحدة عدا تكاليف النقل تقرر محاولة إصلاحه.

وخليل الفارس من مواليد مدينة درعا عام 1986، وسبق له أن أصلح أجهزة أخرى في المستشفى الذي يعمل به، كجهاز إيكو وأجهزة تخطيط القلب ومحطة أوكسجين.

وقدّم القطاع الصحي العام خلال الأشهر الـ10 الأولى تقريباً من العام الماضي 2018، أكثر من 40 مليون خدمة طبية مجانية، تجاوزت كلفتها 81 مليار ليرة سورية، بحسب كلام سابق لوزير الصحة.

ووصلت قيمة الأدوية العلاجية المقدمة لمرضى الأمراض المزمنة والسارية التي أمّنتها "وزارة الصحة" العام الماضي إلى أكثر من 117 مليار ليرة سورية، وفقاً لكلام مديرة الأمراض السارية والمزمنة في الوزارة هزار فرعون.

وخلال العام الماضي، قدّمت المشافي الجامعية نحو 15 مليون خدمة طبية، وبلغ عدد العمليات الجراحية التي أجرتها حوالي 130 ألفاً، منها 2,600 عملية جراحية قلبية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND