تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وزير شؤون الرئاسة البرازيلي: يمكن للسعوديين الاستفادة من الفرص الاستثمارية في البرازيل



الاقتصادي – السعودية:

 

دعا وزير الشؤون الخارجية البرازيلي إرنستو أراوجو، المستثمرين السعوديين إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في بلده، ووعد بتقديم كل الدعم والمساندة لتعزيز وتسهيل استثماراتهم.

وجاء حديث أراوجو خلال فعاليات ملتقى الأعمال السعودي البرازيلي الذي نظمه "مجلس الغرف السعودية" أمس بمشاركة أكثر من 250 قادة ورؤساء تنفيذيين في شركات سعودية وبرازيلية، ورئيس البرازيل جايير بولسونارو، وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، ووزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي.

بدوره دعا رئيس البرازيل جايير بولسونارو إلى لعمل المشترك والإيمان بالطاقات والفرص الكامنة وتوظيف العلاقات المتميزة لاستغلال الفرص في ميادين التجارة والاستثمار وتنويعها لمصلحة الدولتين.

ولفت وزير شؤون الرئاسة البرازيلي ونيكس لورينزوني إلى أنه بإمكان المستثمرين السعوديين الاستفادة من الفرص الاستثمارية في البرازيل في مجالات الطاقة والنقل والسكك الحديدية والانطلاق منها إلى دول أمريكا اللاتينية.

ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي إلى نحو 17.6 مليار ريال بنمو نسبته 8.6% عن العام الذي سبقة 2017.

وشهد الملتقى توقيع خمس مذكرات تفاهم، الأولى بين "الهيئة العامة للاستثمار" و"وكالة ترويج التجارة والاستثمار" البرازيلية، وأخرى مع "غرفة التجارة العربية" البرازيلية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية "التجمعات الصناعية" و"غرفة التجارة العربية البرازيلية"، وبين "الصندوق السعودي للتنمية" و"بنك التنمية البرازيلي"، ومذكرة تفاهم بين "وكالة الأنباء البرازيلية العربية" و"صحيفة عرب نيوز".

وقالت الحكومة البرازيلية أمس إن "صندوق الاستثمارات العامة" يعتزم استثمار عشرة مليارات دولار في البرازيل إذ يخطط لاستخدام البلاد كبوابة لبقية أميركا اللاتينية.

وأضافت الحكومة البرازيلية، أن السعودية أبدت اهتمامها بتنفيذ مشروع خط سكة حديد بطول 600 ميل، تقدر تكلفته بنحو 3 مليارات دولار.

والتقى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو أمس ولي العهد نائب رئيس "مجلس الوزراء" وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على هامش فعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار" التي ينظمها "صندوق الاستثمارات العامة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND