بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

تستخدم سكاي نيوز تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "سكاي نيوز عربية" عن إطلاق 6 برامج جديدة للشباب عبر منصاتها الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"يوتيوب" و"إنستجرام"، وذلك ضمن إطار التزام المؤسسة بمواكبة التقنيات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وصُممت البرامج الجديدة لعرضها على القنوات الرقمية، وستستخدم سكاي نيوز أحدث التقنيات لتمكين مشاهديها من متابعة مواضيع مشوقة من جميع أنحاء العالم، وتمتاز هذه البرامج باستضافة مؤثرين على منصات التواصل مع إتاحة الفرصة لتفاعل الجمهور معهم، بحسب بيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي".

وأوضح البيان الصحفي الصادر عن "سكاي نيوز عربية"، أنها تستخدم تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز لتقديم تجارب غنية للمشاهدين، وحفز تفاعل الزوار عبر جميع منصاتها الرقمية.

وشملت البرامج الجديدة، برنامج "شات شو" الأسبوعي الذي يتناول مواضيع تهم الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيبث بشكل مباشر عبر "فيسبوك"، حيث تعاونت سكاي نيوز مع "فيسبوك" لاستخدام أداة الفيديو التفاعلية "فيدبريسو" التي استحوذ عليها عملاق التواصل الاجتماعي مؤخراً.

وستستخدم "سكاي نيوز عربية" أداة الفيديو التفاعلية "فيدبريسو" لبث برنامجها الأسبوعي "شات شو" بشكل مباشر عبر "فيسبوك"، لتكون بذلك أول قناة إخبارية عربية تستخدم "فيدبريسو"، وستتيح أداة الفيديو التفاعلية الفرصة أمام سكاي نيوز لتغطية الأخبار العاجلة بطريقة أكثر تفاعلية من خلال نشر تعليقات واستطلاعات على الشاشة.

وانسجاماً مع تنامي شعبية الأشخاص المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي عالمياً وإقليمياً، تطلق سكاي نيوز برنامج "مع influencer" عبر "يوتيوب"، وتستضيف في كل حلقة أحد المؤثرين على منصة "يوتيوب" لعرض أفكارهم، والإجابة عن الأسئلة الصعبة والطريفة، والمشاركة في مسابقات لاختبار معرفتهم خارج نطاق نشاطهم الاعتيادي.

وتضم قائمة "سكاي نيوز عربية" أيضاً برنامجين يتبعان نمط البرامج الوثائقية القصيرة، الأول يحمل اسم "بالتفصيل" وسيناقش مواضيع تهم الشباب، والثاني "صورة أوضح" يستكشف موضوعات مثيرة للاهتمام من أنحاء العالم.

وستقدم سكاي نيوز أيضاً برنامج "حكايتهم" الذي يسلط الضوء على حياة وحكايات الناس ويرصد قصصاً ملهمة من حياتهم، وبرنامج "ملامح" الذي يركز على ملامح بلدان مختلفة، للتعرف أكثر على عادات وتقاليد شعوبها.

وأكد نائب مدير الأخبار في "سكاي نيوز عربية" عبده جاد الله، التزام المؤسسة الإخبارية بمواصلة تحسين برامجها عبر جميع المنصات، مبيناً صياغة جميع البرامج والشراكات الجديدة بشكل إبداعي لاستقطاب الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبيّن رئيس الشراكات الإعلامية لدى "فيسبوك" في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا فارس عقاد، أن تزويد سكاي نيوز بأدوات مثل "Facebook Live" ستمكنها من تبسيط تجربة البث الخاصة بها وزيادة عدد متابعيها، وإعطاء المشاهدين مزيداً من المرونة لتجربة مشاهدة مقاطع الفيديو المباشرة التي تبثها القناة.

و"سكاي نيوز عربية" هي ثمرة شراكة بين "شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي" و"شركة سكاي ليمتد البريطانية"، وتعتبر مؤسسة إخبارية تبث برامجها على مدار الساعة للمتابعين في العالم العربي، وتمتلك قناة تلفزيونية مجانية ومحطة إذاعية ومنصات رقمية عدة، وتعد مصدراً للأخبار العاجلة والمحتوى الإعلامي المتخصص في مجالات الأعمال، وأنماط الحياة، والفنون، والثقافة، والرياضة.

ويعمل لدى سكاي نيوز فريق متمرس يضم أكثر من 550 موظفاً وصحفياً متخصصاً بوسائط متعددة، فضلاً عن شبكة تضم ما يزيد على 25 مكتباً في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة، ما يتيح للمشاهدين متابعة آخر الأخبار بتفاصيلها الكاملة.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND