تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وولدر: لن يتم نقل المسافرين فقط بل البضائع أيضاً



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف الرئيس التنفيذي لـ"شركة فيرجن هايبر لوب" جاي وولدر، أن شركته تتطلع لإنشاء خط يربط مدينة أبوظبي الإماراتية بالرياض، يتيح الانتقال بينهما بـ48 دقيقة فقط.

وتابع وولدر لقناة "ام بي سي" التلفزيونية"، أن الشركة تستهدف إنشاء مشروع يربط بين المدن السعودية كما تتطلع لربطها بالإمارات.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ"فيرجن"، أن المشروع سيمكن من الانتقال بين مدينة الرياض وجدة في 46 دقيقة فقط، وبين جدة ونيوم في 40 دقيقة.

وحول موعد بدء المشروع، لفت إلى أنه من الممكن أن يكون قبل انعقاد قمة "مجموعة العشرين" المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، وذلك في حال التوصل لاتفاق بخصوص المشروع.

وقال المدير التنفيذي لـ"شركة فيرجن هايبرلوب وان" جاي والدر في وقت سابق، إنه في أقل من 10 أعوام ستكون تقنية "هايبرلوب" قد انتشرت في المملكة.

وتوقع والدر، بدء العمل بمشروع "هايبرلوب" بالسعودية في 2020، بهدف ربط المدن السعودية وجعلها قريبة جداً من بعضها، إضافة لربط السعودية بمنطقة الخليج كاملة.

ووقعت "هيئة المدن الاقتصادية" في يوليو (تموز) الماضي، اتفاقية تعاون من أجل إجراء دراسة جدوى لبناء مركز تميز لـ"فيرجن هايبرلوب ون"، التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها، في "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية".

و"هايبر لوب"، هي كبسولات من الألمنيوم تسير داخل أنابيب من الصلب، ولا تتأثر بالأحوال الجوية، وتوفر سلامة أكبر للركاب مقارنة بوسائل النقل الأخرى، كما أنها لا تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي، بسبب وجود بطاريات ليثيوم آيون تضمن وصولها.

ووصلت العلاقة بين "فيرجن هيبرلوب" والمملكة إلى مستويات جديدة في أبريل (نيسان) 2019 عندما استضاف مسؤولو الشركة ولي العهد الأمير محمد سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أثناء زيارته لموقع اختبار "فيرجن غالاكتيك" في صحراء موهافي، حيث كشف ولي العهد النقاب عن "رؤية 2030 Hyperloop Pod".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND