أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغ حجم قطاع الفضاء في الإمارات 22 مليار درهم، ويضم 16 قمراً صناعياً، و50 شركة مكونة من 1,500 موظف، بحسب "مركز محمد بن راشد للفضاء".

وبلغت استثمارات الإمارات في قطاع الفضاء خلال 2015 حوالي 20 مليار درهم، ما يعادل 5.4 مليار دولار، بحسب مدير عام "وكالة الإمارات للفضاء" محمد الأحبابي.

ووصل عدد الأقمار الصناعية الإماراتية العام الماضي إلى 10 أقمار، ويختص بعضها بنظم الاتصالات والتواصل، وتعمل أخرى على إفادة الطلبة بالمعلومات التعليمية، إضافة إلى فوائد تتعلق باكتشاف أعمق للبيئة والتغيرات المناخية.

وتأسست "وكالة الإمارات للفضاء" في 2014، وتتولى مسؤولية إقامة الشراكات والبرامج الأكاديمية والاستثمارات في مشاريع الأبحاث والتطوير والمبادرات التجارية، ودفع عجلة أبحاث علوم الفضاء واستكشافه.

وأنشأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي "مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة" وعملت منذ 2006 وحتى 2015، قبل دمجها مع "مركز محمد بن راشد للفضاء".

وكانت ولادة قطاع الفضاء في الإمارات مع تأسيس "شركة الثريا للاتصالات" في أبريل (نيسان) 1997، وشركة الياه للاتصالات الفضائية "ياه سات" خلال 2007.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND