مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

شهد أكتوبر الماضي تسجيل عقود بنحو 1.68 مليون عقد



الاقتصادي – الإمارات:

 

حققت "بورصة دبي للذهب والسلع" منذ بداية العام الجاري وحتى الوقت الحالي إجمالي تداولات بقيمة 373 مليار دولار على 20.3 مليون عقد، مقارنة مع 22.3 مليون عقد خلال العام الماضي.

وشهد أكتوبر (تشرين الأول) الماضي تسجيل عقود بنحو 1.68 مليون عقد، بمتوسط أحجام تداولات يومية قدره 72.9 ألف عقد، بزيادة 11.5% على أساس سنوي، حسب بيان صحفي عن بورصة دبي للذهب.

وارتفع متوسط حجم التداول اليومي على العقود الآجلة للذهب خلال أكتوبر الماضي بنسبة 377% على أساس سنوي، بينما زاد إجمالي حجم التداول منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه بنسبة 70% مقارنة مع الفترة المماثلة 2018.

وبحسب بيان البورصة، نما إجمالي حجم التداول على عقود كوانتو الروبية الهندية الآجلة (مؤشر أسعار أزواج عملات الدولار الأميركي والروبية الهندية) منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه بنسبة 116% على أساس سنوي.

وحققت العقود الآجلة لخام برنت منذ بداية الجاري وحتى التاريخ الحالي نمواً في إجمالي حجم التداول بنسبة 38% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وسجلت "بورصة دبي للذهب والسلع" خلال الربع الثالث من العام الجاري إجمالي تداولات قدرها 133 مليار دولار عبر ما يزيد على 7.98 مليون عقد، وشهد سبتمبر (أيلول) وحده تسجيل عقود بنحو 2.37 مليون عقد، بقيمة 41 مليار دولار.

وتوفر "بورصة دبي للذهب والسلع" التي تأسست في 2005، التداول على عقود المعادن الثمينة، والمعادن الأساسية، وعقود العملات الآجلة، وعقود النفط والطاقة.

وفازت "بورصة دبي للذهب والسلع" بجائزة "أفضل بورصة لعام 2018" للسنة الثانية على التوالي، وذلك ضمن جوائز "جلوبال إنفستور الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" للعام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND