مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يعكس التصنيف الميزانية العمومية القوية لإمارة أبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

منحت "وكالة فيتش" للتصنيفات الائتمانية، إمارة أبوظبي نظرة مستقبلية مستقرة، وثبتت تصنيفها الائتماني السيادي طويل الأجل بالعملتين الأجنبية والمحلية عند درجة "AA".

وأوضحت فيتش عبر تقرير لها، أن التصنيف يعكس الميزانية العمومية القوية والمحافظ المالية الخارجية الكبيرة لإمارة أبوظبي، وارتفاع نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي، والاعتماد على النفط والغاز الطبيعي.

وتوقعت الوكالة في تقريرها، نمو الناتج المحلي غير النفطي لإمارة أبوظبي إلى 1.4% خلال العام الجاري، مقارنة مع 0.6% في العام الماضي.

وتنبأت الوكالة، بأن تحقق الميزانية العمومية فوائض مالية بنسبة 1.9% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الجاري، مقارنة مع 3.3% في 2018.

وثبتت "وكالة ستاندرد آند بورز" خلال يونيو (حزيران) الماضي، التصنيف الائتماني السيادي طويل الأجل لإمارة أبوظبي عند درجة AA، مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة استناداً لملاءتها المالية القوية.

ومنحت "شركة موديز لخدمات المستثمرين" خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، برنامج سندات أبوظبي البالغة قيمته 10 مليارات دولار والذي يتضمن 3 شرائح، تصنيفاً ائتمانياً عند مستوى "Aa2" مع نظرة مستقرة.

وأعلن "سوق أبوظبي للأوراق المالية" في أكتوبر، أن إمارة أبوظبي ستدرج برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل، المكونة من 3 فئات بقيمة 10 مليارات دولار، اعتباراً من 6 أكتوبر 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND