قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

انطلق الموقع عام 2012



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

انطلق رائدا الأعمال الفلسطينيان أمير عون الله وكامل صلبق، من فكرة تسهيل الحصول على البيانات الخاصة بالوجهات السياحية التي يريد التحقق منها المستخدمون، فأسسا "موقع بطوطة. كوم"، الذي أصبح فيما بعد واحداً من المصادر الأكثر موثوقية لمعلومات السفر باللغة العربية.

انطلق "موقع بطوطة. كوم" عام 2012، ويعمل على تمكين جميع المسافرين الناطقين باللغة العربية في جميع البلدان من استكشاف وحجز الرحلات والفنادق في العالم بسهولة.

والطموح الأساسي الذي يحمله الموقع هو أن يصبح الأداة الأساسية في سوق السفر عبر الإنترنت في الشرق الأوسط. ومن هنا عمل فريقه على إضافة عدد متنوع من المقالات التي تدعم المحتوى المتعلق بالسفر باللغة العربية وتغطي أكثر من 250 وجهة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجها.

والأمر الذي يُعنى به فريق "بطوطة"، تغيير الطريقة التي يبحث بها الناس ويحجزون رحلات السفر بالإضافة إلى حجز المطاعم والفنادق عبر الإنترنت، ويتيح الموقع خدمة مقارنة الأسعار بين الفنادق ورحلات الطيران وغيرها فيما يتعلق بالسياحة، كما يوفر لمسافريه سهولة إجراء الحجوزات والترتيبات اللازمة لإجازاتهم.

وعام 2015، حصل "موقع بطوطة. كوم" على تمويل تأسيسي بقيمة 2.5 مليون دولار من قبل عدة مستثمرين، فعمل المؤسسان على استخدام التمويل لتطوير تقنية الموقع وأدواته، بالإضافة إلى توسيع نشاطه ونطاق خدماته في كامل الشرق الأوسط وأفريقيا.

وجذب الموقع أكثر من 1.5 مليون مستخدم شهرياً وما يزيد على 2.5 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND