معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تجاوز عدد طلبات الاشتراك 100 ألف طلب من 185 دولة



الاقتصادي – السعودية:

 

تستضيف جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" 96 شركة ناشئة 64 دولة للمشاركة في نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال والتي تنطلق في 12 حتى 14 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وبحسب إعلان لـ"كاوست"، تأتي استضافة النهائيات كجزء من شراكة استراتيجية مع منتدى مسك العالمي "MGF"، حيث ستقدم الجامعة للمشاركين برنامجاً تدريباً في ريادة الأعمال من أجل تهيئتهم وإعدادهم للنهائيات.

ووفقاً للإعلان، بلغ عدد طلبات الاشتراك أكثر من 100 ألف طلب من 185 دولة، ترشح منها للتصفيات النهائية 100 شركة ناشئة منها 6 شركات سعودية، حيث ستحصل الشركات الناشئة الفائزة على جوائز قيمة ودعم منقطع النظير.

وتنظم بطولة كأس العالم لريادة الأعمال من قبل مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية" وشبكة ريادة الأعمال العالمية "GEN"، بالتعاون مع شركاء محليين وإقليميين.

وأعلنت "مسك الخيرية" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 عن مسابقة "كأس العالم لريادة الأعمال" التي تهدف إلى تطوير وإطلاق أكبر مجموعة من الجيل القادم لرواد الأعمال في العالم.

وتركز المؤسسة على الاهتمام بالشباب في أنحاء البلاد، وتوفر وسائل لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية، وتمكين الشعب السعودي من التعلم كوسيلة للتطوير ودفع التقدم في الأعمال التجارية، والجوانب التكنولوجية والأدبية والثقافية والاجتماعية.

وشهدت المملكة تنامياً سريع الوتيرة في تمويل الشركات الناشئة على مدى الأعوام الماضية، وسجل النصف الأول من العام الجاري أرقاماً قياسية، حيث بلغ إجمالي التمويل 40 مليون دولار، كما وصل عدد الصفقات إلى 26 صفقة، بحسب تقرير صادر عن "منصة ماغنيت".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND