مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

صندوق إنسان غير محدد المدة وجميع وحداته موقوفة وغير متداولة



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان" و"شركة البلاد المالية" عن موافقة "الهيئة العامة للأوقاف" و"هيئة السوق المالية" لطرح وحدات "صندوق إنسان الاستثماري الوقفي" طرحاً عاماً، متوقعين إطلاقه قبل نهاية العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"لبلاد المالية" زيد محمد المفرح في بيان مشترك، إن تطوير الصناديق الاستثمارية الوقفية خطوة إيجابية نحو تطوير قطاع مالي متنوع وفاعل، لدعم تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر دخله.

وبين مدير عام "إنسان" صالح بن عبد الله اليوسف، أن الصندوق أُسس بداية بمبلغ ثلاثة ملايين ريال، واستمرت الجمعية في جمع التبرعات لهذا الصندوق حتى بلغ رأس ماله 150 مليون ريال.

وأوضح اليوسف، أن الصندوق سيكون رافداً مهماً ومصدراً ثابتاً للجمعية حتى تتمكن من استمرار رعاية مستفيديها البالغ عددهم 40 ألف يتيم ويتيمة وأرملة في منطقة الرياض ومحافظاتها.

وصندوق "إنسان الاستثماري" غير محدد المدة، ستكون جميع وحداته موقوفة وغير متداولة، وهو متاح للمساهمة من الجميع، وسيصرف ريعه في مصارف الوقف التي حددتها الجمعية.

وتهدف الصناديق الوقفية إلى الإسهام في استدامة القطاع غير الربحي ورفع مساهمته بالناتج المحلي عبر المشاركة بتنمية الأصول الموقوفة للصندوق واستثمارها وتلتزم بلوائح صناديق الاستثمار الصادرة عن "هيئة السوق المالية".

ووافق مجلس "هيئة السوق المالية" في يونيو (حزيران) 2018 على طرح وحدات أول صندوق وقفي في المملكة "صندوق الإنماء وريف الوقفي" التابع لـ"شركة الإنماء للاستثمار".

وأطلقت هيئة الأوقاف في يونيو 2018 مشروع الصناديق الاستثمارية الوقفية، بحد أدنى لرأس مال الصندوق يبلغ 10 ملايين ريال، وألا تقل قيمة استثمارات الصندوق عمّا نسبته 75% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND