أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيتولى وليد المقبل منصبة في 1 يناير 2020



الاقتصادي – السعودية:

 

استلم "مصرف الراجحي" خطاباً من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، يتضمن عدم ممانعتها على تعيين وليد بن عبدالله المقبل رئيساً تنفيذياً اعتباراً من 1 يناير (كانون الثاني) 2020.

وأوضح المصرف في بيان له على السوق المالية السعودية – "تداول"، أن تعيين المقبل جاء بناء على قرار مجلس الإدارة في اجتماع عقد 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2019، مبيناً أن عقد الرئيس التنفيذي الحالي ستيفانو بيرتاميني ينتهي في 31 ديسبمبر (كانون الأول) 2019.

ويشغل المقبل حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي للمصرف ذاته، حيث انضم للعمل بالمصرف في 1998، وتولى عدة مناصب فيه منها رئيس الميزانية والتقارير الإدارية، ورئيس مجموعة العمليات، والمدير المالي، ورئيس الرقابة المالية، بالإضافة لعمله مراقباً مالياً بالمصرف.

كما عمل المقبل أستاذاً مساعداً في "جامعة الملك سعود"، وكان في وقت سابق عضواً في مجلس إدارة "مصرف الراجحي" في ماليزيا، والشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة"، وشركة الراجحي للتأمين التعاوني "تكافل الراجحي".

ويحمل وليد المقبل خمس شهادات هي، دكتوراه في التدقيق من "جامعة كارديف" في بريطانيا، وماجستير بالمحاسبة والمالية من "جامعة ساوثهامبتون" بريطانيا، وبكالوريوس في المحاسبة من "جامعة الملك سعود"، وشهادة الزمالة المحاسبية، وشهادة محاسب عام معتمد من "الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND