قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تربط المنصة بين الباحثين عن العمل والشركات التي تتيح لهم الشواغر



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

للمساهمة في حل مشكلة البطالة وتسهيل الأمر على الباحثين عن عمل بإيجاد فرصة تناسب قدراتهم وأيضاً مساعدة أصحاب الأعمال في البحث عن موظفين، أطلق رائد الأعمال البحريني حارث العطاوي "منصة ون جي سي سي".

انطلقت المنصة بمشوارها في المنامة عام 2016، وتساعد الشركات بعرض الشواغر الموجودة لديها والمطابقة مع الخبرات المناسبة، وتعتمد طريقة عمل "ون جي سي سي" على استخدام خوارزميات التوظيف الذكية، والقائمة على نظام للتقييمات والتعلم الاجتماعي ومن ثم تسخير ذلك في تسريع عملها عبر الإنترنت.

وعبر المنصة البحرينية، يمكن للعملاء من الشركات عرض الشواغر الوظيفية وتصفحها ضمن أكبر قاعدة بيانات للعاطلين عن العمل في دول الخليج، كما يمكن للباحثين عن عمل أن يقوموا بالتسجيل وبناء ملفاتهم الشخصية للتقديم على الشواغر الوظيفية، ومن ثم يتم التواصل معهم عن طريق إرسال بريد إلكتروني أو الاتصال بهم مباشرةً باستخدام معلومات الاتصال الموجودة في الملف الشخصي.

وعملت "ون جي سي سي" على الاستفادة من البيانات التي تجمعها ضمن نظامها الأساسي، بما في ذلك التحليل النفسي، الاستدلال العددي واللفظي، وغيرها من المهارات والمعلومات التي تساعد في تقديم التوصية بأفضل المرشحين لوظيفة معينة، مع مراعاة اتجاهات التوظيف لكل شركة.

ووصل عدد الشركات التي تعرض شواغرها عبر "ون جي سي سي" إلى 3,000 شركة، تتيح وظائفها ضمن كل من البحرين، السعودية وعمان. وفي 2017، حصلت الشركة على تمويل تأسيسي بقيمة 2.5 مليون دولار، وتعمل من خلاله على تطوير تقنياتها للوصول إلى آلية تستخدم كنموذج ليس على النطاق المحلي والعربي، وإنما أيضاً العالمي.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND