تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ صافي الأرباح 142 مليون ريال حلال الربع الثالث 2019



الاقتصادي – السعودية:

 

تراجع صافي أرباح "شركة الخطوط السعودية للتموين" في التسعة أشهر الأولى من 2019 بنسبة 5.4% إلى 362.6 مليون ريال، مقابل 383.1 مليون ريال في الفترة المماثلة من 2018.

وأوضحت الشركة في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، أن الأرباح تراجعت بسبب تطبيق معيار المحاسبة الدولي لإعداد التقارير المالية، ما أدى إلى زيادة كبيرة في تكاليف الفائدة.

وتابعت "الخطوط السعودية للتموين"، أن صافي الأرباح بلغ 142 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل مليون ريال في الربع المماثل من 2018، في حين بلغ صافي ربح الربع الثاني من العام الجاري 117.07 مليون ريال.

وبينت الشركة أن الربح تراجع في الربع الثالث 2019 مقارنة مع الربع المماثل من 2018، بسبب تطبيق معيار المحاسبة الدولي لإعداد التقارير المالية ما أدى إلى ارتفاع كبير في تكاليف الفوائد.

وأرجعت "الخطوط السعودية للتموين" ارتفاع أرباح الربع الثالث 2019 مقارنة مع الربع السابق من العام ذاته إلى ارتفاع المبيعات وانخفاض التكاليف المتعلقة بالتكاليف التشغيلية وتكاليف الموظفين.

وانخفضت صافي أرباح الشركة خلال العام الماضي إلى 459.3 مليون ريال، بتراجع نسبته 5%، مقارنة بصافي أرباح 481.7 مليون ريال تم تحقيقها خلال 2017.

وتوقع تقرير سابق صادر عن "شركة الراجحي المالية"، أن يظل النمو في إيرادات "السعودية للتموين" متوسطاً حتى ترتفع دورة الاقتصاد نظرا لأن أعمال الشركة مرتبطة بالنمو الاقتصادي الكلي.

وأعلنت الشركة في يونيو (حزيران) الماضي، أنها ستقدم خدمات الطعام والمشروبات بعربات وكافتيريا قطار الحرمين السريع، بموجب عقد قيمته نحو 85 مليون ريال وقعته مع "المؤسسة العامة للخطوط الحديدية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND