تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

زادت مبيعات بي إم دبليو بنحو 3% خلال الربع الثالث



الاقتصادي:

 

قفزت أرباح شركة "بي إم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات خلال الربع الثالث من 2019 بنحو 33% إلى 2.29 مليار يورو (2.54 مليار دولار) من 1.72 مليار يورو خلال الفترة المماثلة من 2018.

وقالت الشركة الألمانية اليوم الأربعاء إن الأرباح التشغيلية ارتفعت في الربع الثالث بفضل مبيعات قوية للسيارات الرياضية متعددة الأغراض، وبسبب غياب عوامل استثنائية ضغطت على الأرباح قبل عام.

وأضافت الشركة التي مقرها ميونيخ أن، هامش التشغيل بقطاع السيارات التابع للشركة، زاد إلى 6.6% من 4.4% خلال نفس الفترة قبل عام، حيث أثرت مشاكل متعلقة بالانبعاثات وخصومات عرضها منافسون سلباً على هامش ربح "بي إم دبليو" من السيارات في ذلك الوقت.

وارتفعت مبيعات "بي إم دبليو" من السيارات 3.6% فقط خلال الربع الثالث، حيث تحولت المبيعات من السيارات "السيدان" إلى السيارات الرياضية متعددة الأغراض، بما في ذلك "إكس 3″ و"إكس4".

وتوقعت "بي إم دبليو" خلال الفترة المقبلة، انخفاضاً في ربح المجموعة قبل الضرائب، وزيادة طفيفة في تسليمات السيارات، وهامشاً للأرباح قبل الفوائد والضرائب يتراوح بين 4.5 و6.5% ضمن قطاع السيارات، وذلك تزامناً مع استعدادها لطرح سيارات كهربائية.

وتراجعت أرباح الشركة الألمانية خلال الربع الثاني تحت ضغط توسع الاستثمارات في السيارات الكهربائية والهجينة، مسجلةً قبل احتساب الضرائب، 2.05 مليار يورو (2.26 مليار دولار)، بتراجع 28% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND