بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

ستوفر مجموعة إيدج خبرتها في 5 قطاعات أساسية



الاقتصادي – الإمارات:

 

افتتح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة "مجموعة إيدج"، والتي تهدف إلى جعل الإمارات لاعباً عالمياً بارزاً على صعيد التكنولوجيا المتقدمة، إضافة إلى تطوير القدرات الكامنة في عدة صناعات.

وستوفر إيدج خبرتها في 5 قطاعات أساسية، تشمل المنصات والأنظمة، الصواريخ والأسلحة، الدفاع السيبراني، الحرب والاستخبارات الإلكترونية، ودعم المهام، بحسب بيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي".

وتخصص "مجموعة إيدج" الأولوية للأمن الوطني، وتجمع ما يزيد على 25 مؤسسة، تشمل شركات تابعة لـ"شركة الإمارات للصناعات العسكرية"، و"مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات"، و"توازن القابضة"، ومؤسسات مستقلة أخرى.

وتستهدف المجموعة تقديم شراكات أعمق مع متعهدي قطاع الدفاع وصانعي المعدات الأصلية الرائدين على مستوى العالم، وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والأوساط الأكاديمية على حد سواء، بغرض الإسهام في نمو التكنولوجيا المتقدمة والابتكار.

وتسعى إيدج إلى تسريع وتيرة الابتكارات عبر جذب صفوة خبراء القطاع وأصحاب الكفاءات من العالم، للمساعدة في تطوير باقة من المنتجات العصرية، بدءاً من وضع التصورات وانتهاءً ببناء القدرات في شتى المجالات.

وتخطط "مجموعة إيدج" إلى تطبيق تقنيات متقدمة، تشمل القدرات ذاتية التحكم، والأنظمة المادية السيبرانية، وإنترنت الأشياء، وأنظمة الدفع المتطورة، وعلم الروبوتات والمواد الذكية، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي في مختلف منتجاتها وخدماتها.

وبيّن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في "مجموعة إيدج" فيصل البناي، أن المجموعة تعتزم الاستثمار بشكل مكثف في مختلف مجالات البحث والتطوير، والتعاون مع العاملين في الخطوط الأمامية على تصميم وتطبيق الحلول التي تعالج التحديات العالمية الحقيقية.

وأضاف البناي، أن الحل في مواجهة تحديات الحرب يتمثل بالجمع بين الابتكارات الصادرة عن القطاعين التجاري والعسكري، وفي إطار سعي المجموعة نحو تطوير القطاع العسكري، تعمل إيدج على جلب المنتجات إلى السوق بسرعة أكبر وأسعار أقل.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"مجلس التوازن الاقتصادي" المتخصص في الصناعات الدفاعية بالإمارات طارق عبد الرحيم الحوسني، أن إيدج ستساعد المجلس في تحويل الإمكانات المحلية مع زيادة المشاركة على صعيد صادرات الدفاع والأمن، مضيفاً أن المجلس يوجه تركيزه وقدراته نحو قطاع دفاعي وأمني مستدام.

وتصدرت الإمارات "مؤشر الابتكار العالمي" على مستوى العالم العربي خلال العام الماضي، وتستهدف "مجموعة إيدج" مساعدة الدولة في الحفاظ على هذا المركز وتعزيزه.

وتعتبر إيدج مجموعة متخصصة في التكنولوجيا المتقدمة للدفاع ومجالات أخرى عبر طرح حلول ريادية، وتجمع أكثر من 25 مؤسسة ونحو 12 ألف موظف، وتضع المجموعة تصوراً جديداً للقدرات عبر الريادة التقنية، ويدخل البحث والتطوير في صميم أعمالها.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND