تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توقعت الشركة أن يظهر أثر مالي إيجابي على الأداء المالي المستقبلي للصندوق



الاقتصادي – السعودية:

 

أتم "صندوق الراجحي ريت" التابع لـ"شركة الراجحي المالية" عملية الاستحواذ على عقار جديد بقيمة شرائية تبلغ 163.77 مليون ريال.

وأوضحت "شركة الراجحي" في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، أن العقار هو "مستشفى أن أم سي التخصصي السلام"، متوقعة أن ينتج عن الاستحواذ أثر إيجابي على الأداء المالي المستقبلي للصندوق.

ولفتت الشركة إلى أنه تم تمويل الشراء من خلال تسهيلات مصرفية متوافقة مع الضوابط الشرعية لصالح الصندوق، مبينة أن الاستحواذ يعتبر جزءاً من عملية زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق.

وتابعت "الراجحي المالية"، أن المستشفى المتخصص متعدد التخصصات ويحتوي على 100 سرير، كما يتكون من مبنى مستقل يحتوي على طابقين أرضيين و6 طوابق علوية.

ووافق مالكو وحدات "صندوق الراجحي ريت" مؤخراً على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق من 1.72 مليار ريال إلى 2.41 مليار ريال، كحد أقصى للاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

وقبلت "هيئة السوق المالية" في وقت سابق طلب "شركة الراجحي" زيادة إجمالي قيمة أصول "صندوق الراجحي ريت" عن طريق طرح وحدات إضافية للاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

ووقع الصندوق في مارس (آذار) الماضي مذكرة تفاهم مع "شركة الخليج للتدريب والتعليم" لبيع وإعادة تأجير 3 عقارات من ممتلكاتها التعليمية، وتم تمديد هذه المذكرة مؤخراً حتى 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND