تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الجروان: الاستثمارات الإماراتية الخارجية لم تتراجع



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية في الأسواق الخارجية 1.5 تريليون دولار ما يعادل 5.5 تريليون درهم تقريباً، واستحوذ قطاع البنية التحتية على 35% من إجمالي الاستثمارات، وفق ما كشفه "مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج".

وأكد الأمين العام لمجلس الإمارات جمال سيف الجروان، أن الاستثمارات الإماراتية في الخارج لم تتراجع رغم حالة الحذر والتخوف التي تشهدها الاستثمارات في الأسواق العالمية حالياً، حسبما نقلت عنه صحيفة "الإمارات اليوم".

وأوضح الجروان أن أبرز القطاعات التي تشملها الاستثمارات الإماراتية في الخارج، السندات والنفط والغاز والاتصالات والتجزئة والموانئ، وتعد السعودية والأردن وعُمان والمغرب ومصر والجزائر من أهم الدول العربية التي تتركز فيها استثمارات الإمارات.

ووصلت قيمة الاستثمارات السعودية في الإمارات لأكثر من 35 مليار درهم، وفق ما قاله مؤخراً سفير السعودية لدى الإمارات تركي بن عبد الله الدخيل، كاشفاً عن وجود نحو 114 مشروعاً إماراتياً في السعودية، مقابل 206 مشاريع سعودية في الإمارات.

وسبق أن وقعت الإمارات والسعودية اتفاق الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد بين البلدين، بهدف تعزيز التعاون الجمركي وتسهيل حركة التجارة البينية وتسريع معدلات التبادل التجاري.

وتعد السعودية رابع أكبر شريك تجاري للإمارات على مستوى العالم، والأول على مستوى الخليج والمنطقة العربية، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال النصف الأول من العام الماضي نحو 38.4 مليار درهم.

ويزيد عدد الشركات الإماراتية المستثمرة في الخارج عن 200 شركة، تتراوح أصولها بين 3.8 تريليونات درهم إلى 5.5 تريليونات درهم، وتستثمر في أكثر من 50 دولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND