تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

شدد الخبيران على ضمان عدم حصول أي تأثير سلبي لرفع الحظر



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكد خبيران في قطاع الاتصالات وجود مؤشرات إيجابية لرفع الحظر عن مكالمات تطبيق "واتساب" ضمن الإمارات قريباً، في حين فضلت "الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات" عدم التعليق على الموضوع.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن خبير الإعلام الرقمي محمد الفقي قوله، إن المباحثات بين الجهات المعنية الإماراتية وبين المسؤولين عن التطبيق أحرزت تقدماً نحو الاستجابة لبعض طلبات الإمارات في حالة رفع الحظر.

وأشار الفقي إلى أهمية وجود آلية متكاملة لعدم حصول أي تأثير سلبي محتمل في حال فتح المكالمات، متوقعاً رفع الحظر قبل استضافة معرض "إكسبو 2020″، باعتباره أحد المبادرات التي تتيح زيادة الاستثمارات في الدولة لاسيما بقطاع الاتصالات.

واتفق خبير الاتصالات في الدولة أحمد حمدي مع الفقي، من ناحية تقدم المباحثات بين الجهات المعنية بالاتصالات في الدولة وبين الشركة المسؤولة عن تطبيق "واتس أب"، وتفهم المسؤولين عن التطبيق لمطالب الإمارات المتعلقة برفع الحظر.

ويأتي كلام الخبيرين، بعد أيام قليلة من تأكيدات المدير التنفيذي لـ"الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني" محمد الكويتي، بأن الإمارات قد ترفع الحظر قريباً عن المكالمات التي تجري عبر "واتساب"، مشيراً إلى وجود قدر من التفهم لمطالب الدولة.

وتعد الخدمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت مثل سكايب وجوجل هانج آوتس وواتساب وفايبر وفيس تايم وغيرها محظورة رسمياً ضمن الإمارات منذ عدة أعوام، وغير مصرح بتقديمها، وتنوه الدولة دائماً بضرورة الالتزام في القانون بهذا الخصوص.

وفي مطلع 2018، أكدت مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" إطلاقها باقات مكالمات الإنترنت، تتيح إجراء مكالمات صوتية ومرئية غير محدودة بين تطبيق وآخر وإلى أي مكان في العالم، عبر تطبيقين هما "C’Me" و"BOTIM".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND