مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

حددت الشركة الحد الأدنى لاكتتاب الأفراد 10 أسهم دون اختيار حد أقصى



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "شركة أرامكو السعودية" نشرة الإصدار الخاصة بطرح جزء من أسهمها في السوق السعودي، مبينة أن فترة الطرح وبناء سجل الأوامر تبدأ في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، وحتى 4 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن فترة الطرح للمكتتبين الأفراد تبدأ في السابع عشر من نوفمبر الجاري وتستمر حتى الـ28 ومن الشهر ذاته.

وحددت "أرامكو" الحد الأدنى لاكتتاب الأفراد 10 أسهم دون وضع حد أقصى، إلا أنها لم تحدد حد أدنى أو أقصى لعدد أسهم الطرح التي يمكن الاكتتاب فيها من قِبل المؤسسات المكتتبة.

وبينت شركة النفط الحكومية، أنها ستعلن عن سعر الطرح النهائي عبر وسائل الإعلام المحلية والعالمية وعبر موقعها الإلكتروني، بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

ويعود تاريخ تأسيس "أرامكو" إلى 1933 عندما أبرمت الحكومة السعودية اتفاق امتياز مع "شركة سوكال" الأمريكية، وكانت تعرف بشركة الزيت العربية الأميركية، وفي 1980 أممت السعودية الشركة وغيرت اسمها في 1988 إلى شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو".

وتتولى الشركة إدارة احتياطي نفطي يقدر بأكثر من 265 مليار برميل (يمثل ما نسبته 15% من الاحتياطي العالمي)، واحتياطي من الغاز يبلغ 288 تريليون قدم مكعب.

وأكد مستشار وزير النفط السابق والخبير بمجالي العلاقات الدولية وشؤون الطاقة محمد آل عسكر مؤخراً، أن السعودية ستظل رغم طرح أسهم من "أرامكو"، رائدة في مجال صناعة البترول واستهلاكه لأنها في مقدمة الدول من حيث الاحتياط والإنتاج والتصدير.

ووافقت "هيئة السوق المالية" الأسبوع الماضي على طلب تلقته من "شركة أرامكو" لتسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، تلى ذلك إعلان الشركة تفاصيل الطرح متضمنة أن صافي الأرباح خلال التسعة أشهر الأولى بلغ 68 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND