مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

نفذت صفقة بنك الرياض على 50 ألف سهم



الاقتصادي – السعودية:

 

شهدت السوق المالية السعودية "تداول" تنفيذ صفقتين خاصتين على أسهم كل من "بنك الرياض" و"شركة أسمنت المنطقة الشرقية" بقيمة إجمالية 31.43 مليون ريال.

وشملت الصفقات الخاصة، تنفيذ صفقة واحدة على 50 ألف سهم لـ"بنك الرياض" بـ1.08 مليون ريال، كما نفذت صفقة على 908,864 سهماً لـ"أسمنت الشرقية" بـ30.36 مليون ريال.

ونما صافي أرباح "بنك الرياض" خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 4.491 مليار ريال، مدعوماً بارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 21.7%، وانخفاض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 2.8%.

كما حققت "أسمنت الشرقية" 114 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ44 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

والصفقات الخاصة، هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على تداول أوراق مالية محددة بسعر محدد، بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية، والقواعد واللوائح الصادرة عن "هيئة السوق المالية" ذات العلاقة.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة على كل من سعر آخر صفقة، وأعلى أو أدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر على كمية الأسهم المتداولة، وقيمة الأسهم المتداولة، وعدد الصفقات المتداولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND