حكومي

آخر مقالات حكومي

توزيع سندات أسهم باسيليا سيتي أيار المقبل



الاقتصادي – خاص:

وائل الدغلي

 

بيّن عضو مجلس إدارة "شركة دمشق الشام القابضة" بلال نعال، أن الشركة تعمل للإسراع بتجهيز السكن البديل للمنطقتين  التنظيميتين "ماروتا سيتي" و"باسيليا سيتي"، حيث تم استدراج عروض من عدة الشركات وسيبت فيها خلال الأيام المقبلة.

وأوضح نعال لـ"الاقتصادي"، أن المرحلة الأولى للسكن البديل ستضم 38 برجاً سكنياً سيغطي مستحقي السكن في "ماروتا سيتي"، وسيتم المباشرة بها بشكل فوري بعد انتهاء فض العروض، مشيراً إلى أن بدء تنفيذ هذه المقاسم فعلياً سيتم بعد نحو 5 أشهر.

وخلال اجتماع مجلس  "محافظة دمشق" يوم الإثنين تمت مناقشة أسباب تأخر منح سندات الأسهم للمنطقة التنظيمية الثانية "باسيليا سيتي"، والمراحل التي وصل إليها مشروع السكن البديل للمنطقة التنظيمية الأولى "ماروتا سيتي".

وأكد مدير تنفيذ المرسوم 66 رياض علي دياب أن لجان الحصر والتوصيف توقفت لفترة طويلة نتيجة الظروف الأمنية في منطقة العسالي، وعادوت عملها خلال الفترة الماضية مع لجان حل الخلافات والتقدير، مشيراً إلى أن نهاية عملها قد يكون خلال أيار القادم.

وأشار إلى أن توزيع سندات الأسهم على سكان المنطقة لا يمكن أن يتم قبل انتهاء اللجان من أعمالها بشكل كامل، مبيناً أن اللجان أنهت عملها في 3,075 عقار وهنالك 144 عقار لازال قيد التدقيق من أصل 3854 عقار موجود في المنطقة.

وأثار عدد من أعضاء المجلس مشكلة سكان المنطقة التنظيمية الثانية ومنها العسالي، والذين لم يسمح لهم بالعودة إلى منازلهم حتى الآن مما قد يعيق تخصيصهم لاحقاً بالسكن البديل حسب القرار 112 الناظم لذلك، لتتم المطالبة بتعديل هذا القرار.

وفي حزيران 2018، أعلنت "محافظة دمشق" عن المخطط التنظيمي التفصيلي لمنطقة جنوب المتحلق الجنوبي "باسيليا سيتي"، تمهيداً لبدء تنفيذه بعد انتهاء فترة قبول الاعتراضات عليه.

وأشار مدير تنفيذ المشروع 66 السابق جمال يوسف العام الماضي، إلى إنجاز أعمال الحصر والتوصيف لنحو 85% من مساحة المنطقة الثانية، مبيناً أنه تم تثبيت الإشغالات الموجودة فيها والتي تجاوزت 25 ألف إشغال بين سكني وتجاري وصناعي.

وذكر، أنه تم توزيع 80% من الإنذارات لسكان حي اللوان بكفرسوسة والذي يعد امتداداً لبساتين الرزاي، لتبدأ أعمال الإخلاء والهدم والترحيل في المنطقة مطلع تشرين الأول 2018، وتأتي بعدها عملية بناء السكن البديل للمنطقة التنظيمية الأولى.

وصدر المرسوم 66 في الشهر التاسع من 2012، بهدف تنظيم العشوائيات في منطقتين ضمن دمشق وهي (خلف الرازي – كفرسوسة)، و(المتحلق الجنوبي)، وجرى تسمية المنطقة الأولى "ماروتا سيتي" والثانية "باسيليا سيتي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND