رياضة

آخر مقالات رياضة

نال برشلونة لقب السوبر 13 مرة



الاقتصادي:

 

وقعت رابطة الدوري الإسباني "الليجا" و"الهيئة العامة للرياضة السعودية" يوم الإثنين اتفاقاً يقضي باستضافة السعودية بطولة كأس السوبر الإسباني لـ3 أعوام يحصل من خلالها الاتحاد الإسباني على مبلغ 40 مليون يورو.

وأعلن الاتحاد الإسباني أن البطولة التي ستستضيفها "مدينة الملك عبد الله الرياضية" في جدة، ستقام خلال فترة التوقف الشتوية للبطولات الأوروبية

وأوضح أن النسخة الأولى من البطولة ستكون بمشاركة 4 فرق فقط خلال يناير (كانون الثاني) المقبل، وفقاً للنظام الجديد، وهي فرق "برشلونة" و"ريال مدريد" و"أتليتكو مدريد" و"فالنسيا".

ومن المقرر أن يلعب "برشلونة" بطل "الليجا" و"فالنسيا" بطل الكأس، ويتقابل "أتليتكو مدريد" ثاني الدوري الإسباني، و"ريال مدريد" صاحب المركز الثالث خلال الفترة من 8 وحتى 12 يناير المقبل.

وشارك في سحب القرعة التي جرت في التاحد الإسباني لكرة القدم، كل من قائد الفريق الملكي سيرجيو راموس، وسيرجيو بوسكيتس نجم "برشلونة" وكذلك جايا لاعب "فالنسيا" وساؤول لاعب "أتليتكو مدريد".

ونال "برشلونة" لقب السوبر الموسم الماضي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بالمقابل حصل "ريال مدريد" على اللقب 10 مرات، فيما نال "أتليتكو مدريد" السوبر الإسباني مرتين و"فالنسيا" مرة واحدة.

وانطلقت مسابقة كأس السوبر الإسباني لأول مرة عام 1982، حيث تقام المنافسة في بداية كل موسم بين 4 فرق مختلفة (بطل ووصيف كل من الدوري الإسباني وكأس الملك)، وتتنافس الفرق الأربعة بنظام النصف النهائي (خروج المغلوب) وفق قرعة يجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND