منوعات

آخر مقالات منوعات

وصلت مبيعات يوم العزاب خلال أول 9 ساعات إلى 23 مليار دولار



الاقتصادي:

 

بلغت مبيعات "يوم العزاب" الصيني (Singles’ Day) الذي تجريه سنوياً شركة "علي بابا" الصينية للتجارة الإلكترونية نحو 38 مليار دولار (268.4 مليار يوان) بزيادة 26% من الرقم المسجل خلال العام الماضي البالغ 30.5 مليار دولار (213.5 ملير يوان).

وقالت شركة التجزئة الصينية بعد نهاية أكبر حدث تسوق على مدار 24 ساعة في العالم، إن المبيعات تجاوزت 30 مليار دولار حتى الساعة 4:31 مساءً بالتوقيت المحلي الصيني، وهو رقم قياسي جديد للعام الحادي عشر على التوالي.

وأشارت إلى أن مبيعات مهرجانها السنوي للتسوق، قفزت 25% خلال الـ9 ساعات الأولى إلى 23 مليار دولار، بما يقرب من ثلثي مبيعات المتجر الإلكتروني لمنافستها الأميركية "أمازون.كوم".

وأوضحت شركة "علي بابا" الصينية أن، معدل النمو جاء أبطأ من نسبة 27% والتي تم تسجيلها في "يوم العزاب" خلال العام الماضي.

ونجحت "علي بابا" خلال الأعوام الماضية بتحويل "يوم العزاب" غير الرسمي، إلى حدث تسوق في 2009، وجعلته أكبر مهرجان مبيعات عبر الإنترنت عالمياً، وهو ما أدى إلى تحجيم حدث "إثنين الإنترنت" Cyber Monday في الولايات المتحدة الأميركية، الذي حصل على 7.9 مليارات دولار العام الماضي.

وبعد نجاح "يوم العزاب"، بدأت شركات أخرى في الداخل والخارج الصيني تكرر التجربة، بما في ذلك حدث مشابه على موقع التجارة الإلكترونية الصيني المنافس JD.com، وشركة Pinduoduo، بالإضافة إلى حدث 11thStreet بكوريا الجنوبية، وQoo10 في سنغافورة.

ومنذ 2009، يروج رئيس "علي بابا" دانييل تشانغ لـ"يوم العزاب" الشبيه بـ"الجمعة السوداء" و"إثنين الإنترنت" في أميركا، باعتباره مهرجاناً للتسوق، والذي نما ليصبح أكبر حدث مبيعات عبر الإنترنت حول العالم.

ويعد موقع "علي بابا" على الإنترنت، أكبر وأهم موقع صيني للتجارة الإلكترونية، والموقع متخصص بتداول المبيعات على شبكة الإنترنت للشركات من جميع أنحاء العالم وبلغات متعددة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND