منوعات

آخر مقالات منوعات

ارتفع سعر الكمأة البيضاء في إيطاليا 50% خلال شهر



الاقتصادي:

 

بيعت كمأة بيضاء وزنها أكثر من كغ بقليل، بسعر 120 ألف يورو، أي نحو 120 يورو للغرام الواحد يوم الأحد، خلال المزاد العالمي الـ20 المنظم في مدينة ألبا الإيطالية بمنطقة بييمونتي.

وقالت وكالة "فرانس برس" الفرنسية إن الذي اشترى كمأة "ألبا" البيضاء، يقيم في هونج كونج إحدى المناطق الإدارية التابعة للصين، ولم يتم الكشف عن هويته.

وأوضحت منظمة "كولديريتي" الزراعية في إيطاليا خلال بيانٍ لها: "سعر الكمأة البيضاء ارتفع 50% خلال شهر، منتقلاً من 250 يورو إلى 375 يورو للمائة غرام" خلال الفترة بين أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني).

وأشارت كولديريتي إلى أن هذه الأسعار ليست الأعلى خلال الأعوام الأخيرة، حيث كان السعر 500 يورو في 2012 و450 يورو خلال عام 2017.

وتقطف كمأة "ألبا" التي تنمو قرب جذور الصنوبر والسنديان الأخضر، بين 21 سبتمبر (أيلول) و31 يناير (كانون الثاني) وتنتشر في شمال ووسط إيطاليا.

وتحوي الكمأة على نسبة عالية من المياه والمعادن التي تمتصها التربة بفضل جذور شجرة الصنوبر والسنديان التي تعيش بتناغم معها.

وتستضيف مدينة "ألبا" منذ 88 عاماً بشكل سنوي وعلى مدى شهرين، معرضاً كبيراً للكمأة، يجرى خلاله المزاد العلني، حيث جمع مزاد هذا العام والذي يذهب ريعه للجمعيات الخيرية نحو 420 ألف يورو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND