تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يتوقع أن تتوفر الميزة الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة على هواتف أندرويد



الاقتصادي:

 

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التحكم في الإشعارات الواردة من صناديق التصفح مثل "شريط الاختصارات" في تطبيقها على الهواتف المحمولة.

وبحسب موقع "engadget" الأميركي، فإن هذه الميزة متاحة حالياً لنظام "iOS"، على أن تتوفر خلال الأسابيع القليلة المقبلة على نسخة "أندرويد".

وأوضح أن تفعيل الميزة الجديدة، يتم عبر الضغط المطول على أي من الأيقونات المتواجدة بأعلى واجهة التطبيق الرئيسية، مثل مركز التسوق "Marketplace" وعلامة تبويب "Watch" لمشاهدة الفيديوهات وتبويب المجموعات وغيرها.

وأشار الموقع إلى ظهور قائمة فرعية، تحوي 3 خيارات، وهي إيقاف الإشعارات الواردة، أو إزالة الاختصار من القائمة، والأخير هو للتحكم بإعدادات شريط الاختصارات.

وتسعى "فيسبوك" عبر هذه الميزة، إلى تسهيل وصول المستخدم للأشياء التي يهتم بها، من خلال التحكم بالإشعارات الواردة إليه بطريقة أفضل، أي متابعة اهتماماته المفضلة عبر تخصيص هذه الإعدادات.

وعملت "فيسبوك" مؤخراً على إخفاء عدد الإعجابات للمنشورات على تطبيق "إنستجرام" في بعض الدول، وذلك لتوجيه المستخدمين للتركيز على المحتوى المعروض، وتخلت أيضاً عن تبويب (Following) الذي يتيح تعقب تحركات الأصدقاء بفعل تأثيره سلباً على مستخدمي التطبيق وعلاقاتهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND