تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ القيمة الاستثمارية للمشروع 1.132 مليار ريال



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف رئيس مجلس إدارة "شركة أكوا باور" محمد بن عبد الله أبونيان، أن مشروع سكاكا للطاقة الشمسية الكهروضوئية، والذي يعد أول مشروع للطاقة الشمسية في السعودية، سيدخل مرحلة التشغيل الأولي قريباً.

وأتى تصريح أبونيان خلال جولة له أمس من أجل الاطلاع على مستجدات سير العمل في المشروع، الذي تبلغ قيمته الاستثمارية 1.132 مليار ريال وسعته الإنتاجية 300 ميجاواط.

وتتولى "أكوا باور" تطوير وبناء وتشغيل محطة سكاكا، بعد أن تمت ترسية العقد عليها في فبراير (شباط) 2018، وتوقيع اتفاقية شراء طاقة مدتها 25 عاماً.

وعقب توقيع اتفاقية تطوير المشروع خلال العام الماضي، قال أبونيان، إن لدى الشركة مشاريع بقطاع الطاقة المتجددة في كل من الإمارات والأردن ومصر والمغرب وجنوب إفريقيا، بإجمالي طاقة إنتاجية تتجاوز 1,950 ميجاواط وحجم مشاريع تفوق قيمتها 34 مليار ريال.

وتُعد "أكوا باور" المطوّر والمستثمر والمالك المشترك والمشغل لمجموعة حالية من محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه في 11 دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول أفريقيا الجنوبية وجنوب شرق آسيا.

وأُنشئت الشركة في السعودية وهي مملوكة لثمانية شركات سعودية بالإضافة إلى شركة "سنابل للاستثمار المباشر" المملوكة لـ"صندوق الاستثمارات العامة" و"المؤسسة العامة للتقاعد" و"مؤسسة التمويل الدولية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND