تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

استحوذت أدنوك على أربع حفارات خلال الشهر الجاري كمرحلة أولى من البرنامج



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "شركة أدنوك للحفر" التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" برنامجاً شامل لتوسعة أسطول حفاراتها، مبينة أنها تخطط لامتلاك عشرات الحفارات خلال الخمس أعوام المقبلة.

وبحسب بيان نشرته شركة "أدنوك" على موقعها الإلكتروني، فإن "أدنوك للحفر" ستمتلك حفارات جديدة بعد تدشين أربع حفارات في الربع الأول 2020، كانت قد استحوذت عليها خلال الشهر الجاري كمرحلة أولى من البرنامج.

ووفقاً للبيان، فإن الحفارات مصنعة في دولة الإمارات من قبل "شركة اشيونال أويل ول فاركو" بقيمة تزيد على 350 مليون درهم، وسيتم تشغيلها في حقول "أدنوك" البرية التي تسهم بأكثر من 50% من طاقة "أدنوك" الإنتاجية اليومية لنفط مربان.

ويرفع امتلاك "أدنوك" للحفارات الأربعة إجمالي قيمة الحفارات المصنعة في الإمارات إلى أكثر من 7 مليارات درهم، كما يدعم استراتيجية "أدنوك" لرفع مساهمتها في القيمة المحلية بهدف تنمية وتنويع الاقتصاد المحلي.

وجاء الإعلان عن برنامج توسعة أسطول الحفارات خلال الدورة الخامسة عشرة لملتقي الشركات المالكة للحفارات، الذي استضافته "أدنوك للحفر" بالتعاون مع "شركة دي إن في- جي إل" على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019".

وتعمل "أدنوك للحفر" على توفير حفارات وخدمات ذات صلة لمجموعة شركات "أدنوك"، وتتمثّل أغراضها في مساعدة المجموعة على تحقيق أهدافها الإنتاجية، بالإضافة إلى شراء حفارات جديدة، والاستثمار في التقنيات الحديثة.

واستحوذت "شركة بيكر هيوز جي إي" التابعة لـ"جنرال إلكتريك" في نهاية 2018 على حصة مقدارها 5% في "أدنوك للحفر" التابعة لـ"أدنوك"، مقابل ملياري درهم (550 مليون دولار).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND