منوعات

آخر مقالات منوعات

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم نحو 97.6 مليون دولار



الاقتصادي:

 

بلغت إيرادات فيلم الأكشن والإثارة "Ford v Ferrari" نحو 29 مليون دولار خلال افتتاحية عرضه ضمن 4,400 صالة عرض سينمائية في أميركا الشمالية وذلك يوم 15 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019.

وبحسب موقع "بوكس أوفيس موجو" الأميركي فإن إيرادات الفيلم في أول يوم عرض له، تخطت التقديرات الأولية التي أظهرتها الشركة المنتجة له بإيرادات تتراوح بين 20 و27 مليون دولار.

وأشار موقع "rotten tomatoes" إلى أن فيلم "Ford v Ferrari" للنجمين كريستيان بيل ومات دامون، تمكن من حصد تقييمات إيجابية مرتفعة بنسبة 91%.

وتدور أحداث الفيلم الذي بلغت ميزانيته نحو 97.6 مليون دولار، حول قصة حياة السائق الأميركي المعروف، دامون كارول شيلبي، الذي كان يعمل لحساب "شركة فورد" في ستينيات القرن الماضي.

وسعت "فورد" خلال تلك الفترة لتصنيع سيارة تتغلب على "فيراري" ضمن سباق السيارات الشهير "لومان" عام 1966، ويشارك شيلبي (مات دامون) على الجانب الآخر من الفيلم كين مايلز (كريستيان بيل) وهو سائق بريطاني يقود سيارة "فيراري" ويسيطر على السباق.

ويشارك في بطولة فيلم "Ford v Ferrari" إلى جانب الثنائي كريستيان بيل ومات دامون، كل من كايتريونا بالفي وجون برنثال وجوش لوكاس ونوح جوبي وراي ماكينون وتريسي ليتس وإيان هاردينج.

وأخرج فيلم الأكشن "Ford v Ferrari"، جيمس مانجولد، فيما شارك بتأليفه كل من الثلاثي جيز بتروورث وجون هنري بتروورث وجيسون كيلر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND