تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يتيح الزر الأزرق أسفل الشاشة بالميزة الجديدة تصفح مزيد من الصور لمستخدمين آخرين



الاقتصادي:

 

بدأت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باختبار ميزة جديدة تسمى "Popular Photos" تسمح للمستخدمين بتصفح المزيد من الصور داخل التطبيق على غرار "إنستجرام".

وبحسب موقع "تيك كرانش" فإن الميزة تعمل عند الضغط على صورة ما بالصفحة الرئيسية لتطبيق "فيسبوك" لعرضها على كامل الشاشة، عندها سيكون هناك زر لعرض المزيد من الصور الشائعة.

وأوضح أن، الزر الأزرق الذي يظهر أسفل الشاشة عند السحب للأعلى بعبارة "See More Photos"، سيتيح للمستخدم تصفح صور إضافية من مستخدمين آخرين، نُشرت بخصوصية عامة وترى "فيسبوك" أنها قد تهم المستخدم وتقترحها عليه لتصفحها.

وأشار إلى أن "فيسبوك" بهذه الميزة الجديدة، أصبح بداخله "إنستجرام" كامل، وستكون هذه الميزة ملاذاً للمستخدمين الذين يرغبون بتصفح المحتوى البصري فقط دون آخر الأخبار المليء بالنصوص والروابط فقط.

وبهذه الميزة الجديدة أيضاً، فإن "فيسبوك" أسمهت برفع الزمن الذي سيقضيه المستخدم داخل التطبيق الرئيسي، حيث تعرض المزيد من الصور التي يسهل تصفحها مقارنة بالمنشورات النصية.

وتعرض "فيسبوك" مع هذه الميزة، الصورة بحجم كبير مع 65 حرفاً من الوصف النصي إن وجد في المنشورات التي تظهر أمام المتصفح.

وتوفر "فيسبوك" تصفح فيديوهات شائعة أخرى، بعد مشاهدة أي فيديو منذ خمسة أعوام تقريباً، وتختبر عبر هذه الميزة تقديم شيء مشابه لكن بخصوص الصور.

وتنتشر الميزة الجديدة على نطاق ضيق في "فيسبوك" خلال هذه الفترة، ويتوقع أن تتوسع لاحقاً دائرة الاختبار هذه، قبل أن تعتمدها رسمياً بشكل عام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND