منوعات

آخر مقالات منوعات

تحظى المسلسلات التركية بمشاهدة 700 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم



الاقتصادي:

 

توقع تقرير إعلامي أن تصل إبرادات تركيا من مسلسلاتها التي يشاهدها نحو 700 مليون مشاهد عبر شاشات التلفزة في 146 دولة حول العالم، إلى مليار دولار بحلول عام 2023.

وبحسب تقرير صادر عن "وكالة الأناضول التركية" فإن إجمالي إيرادات تركيا من بيع المسلسلات في 2018 بلغ نحو 500 مليون دولار، حيث تحتل تركيا المركز الثاني عالمياً بعد أميركا من حيث تصدير المسلسلات.

وأوضحت أن متوسط سعر بيع الحلقة الواحدة من المسلسلات التركية، ارتفع من 4 آلاف دولار إلى أضعافه في آخر 5 أعوام، فيما وصل سعر بعض المسلسلات إلى 400 ألف دولار.

وبيّنت أن مسلسل "حريم السلطان" أو ما يعرف في تركيا بـ"القرن العظيم"، يأتي بمقدمة المسلسلات التي تم تصديرها متفوقاً على مسلسل "قيامة أرطغرل".

وتعد مسلسلات "العشق الأسود" و"الشمال والجنوب" و"القبضاي" و"يمضي العمر" و"أسميتها فريحة" و"الفضة" أو ما يعرف عربياً بـ"نور ومهند" و"أَيزَل" و"العشق الممنوع" و"حب أعمى" و"الحب المستحيل"، الأكثر جنياً للأرباح حتى الآن.

وتعتبر تشيلي والمكسيك والأرجنتين من أكثر الدول التي تتابع فيها المسلسلات التركية، وتحظى بنسب مشاهدة عالية بكثير من الدول العربية مثل الأردن والعراق والمغرب وتونس والجزائر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND