تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بدأت الشركة عملياتها في أبوظبي ودبي والشارقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "شركة الهلال للمشاريع" وشركة الشارقة للبيئة "بيئة" بشكل رسمي "شركة أيون"، التي تعتبر أول مزود من نوعه لحلول النقل المستدام في المنطقة.

ويأتي إطلاق الشركة بشكل تجريبي بعد الإعلان عنها في 2018 كمشروع مشترك بين "الهلال للمشاريع" وشركة "بيئة"، وإطلاق أسطولها التجريبي من سيارات "تيسلا" موديل إس الكهربائية في دبي، من خلال تطبيق "كريم" لحجز السيارات.

وتعتمد الشركة على التكنولوجيا الخضراء في مركباتها، والوسائل صديقة البيئة، وتشمل نشاطاتها أعمال التطوير والاستحواذ والإدارة لأساطيل المركبات الكهربائية لأغراض تجارية، وتشغيلها عبر منصات مثل تطبيقات حجز السيارات، إضافة إلى تشغيلها في أساطيل سيارات الشركات والهيئات الحكومية.

وتعمل الشركة التي بدأت عملياتها في أبوظبي ودبي والشارقة على إطلاق أسطولها من مركبات "تيسلا" الكهربائية في 9 مدن في أنحاء الشرق الأوسط بحلول 2020، وتوسيع نطاق تعاونها مستقبلاً ليشمل منتجات توليد الطاقة وتخزينها.

وتهدف الشركة الجديدة إلى توفير حلول نقل ذكية وفعالة في مجال النقل التجاري والعام الذي سيقلل من انبعاثات الكربون، ونشرها من خلال منصات عديدة كتطبيقات ركوب السيارات، وأساطيل النقل للشركات والحكومات.

وتتبع "الهلال للمشاريع"، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، لـ"مجموعة الهلال"، وهي إحدى مجموعات الشركات العائلية الأسرع تطوراً والتي أسهمت في تشكيل الخريطة الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ أكثر من 45 عاماً.

وتعمل "البيئة" على توفير الحلول المستدامة في الإدارة البيئية وإدارة الموارد عبر الإدارة المتكاملة للنفايات من تنظيف ومعالجة، والاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة، وتنظيف المناطق العامة، وحماية البيئة، وخدمات الاستشارات البيئية، وإدارة المرافق، والتثقيف والتوعية، والتنمية المستدامة من خلال تحويل النفايات إلى طاقة، ومراقبة نظم جودة الهواء والماء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND