منوعات

آخر مقالات منوعات

يعد الفستان الثوب المفضل للأميرة ديانا



الاقتصادي:

 

يُعرض فستان أزرق داكن مخملي للأميرة الراحلة ديانا ارتدته عام 1985 في البيت الأبيض، للبيع بسعر 453 ألف دولار (350 ألف جنيه إسترليني) وذلك خلال مزاد تقيمه دار مزادات "Kerry Taylor Auctions" في لندن يوم 9 ديسمبر (كانون الأول) 2019.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن فستان السهرة، رقصت به أميرة ويلز مع الممثل العالمي جون ترافولتا لمدة 20 دقيقة خلال عشاء رسمي أقامه الرئيس الأميركي آنذاك رونالد ريغان وزوجته نانسي.

وأوضحت "ديلي ميل" أن الفستان كان الثوب المفضل لأميرة ويلز، حيث ظهرت به لأربع مرات على الأقل، منها زيارة رسمية للنمسا في 1986، وأخرى خلال أمسية بدار الأوبرا الملكية عام 1991، وآخرها خلال صورة التقطها لها اللورد أنطوني أرمسترونغ جونز، لورد سنودن عام 1997.

وأشارت إلى أن ديانا عرضت الفستان للبيع في مزاد قبل وفاتها بشهرين، أي في يونيو (حزيران) 1997 وذلك بسعر 175 ألف دولار (100 ألف جنيه إسترليني).

وتنقل الفستان لعدة أماكن، فبعد شراءه من قبل سيدة الأعمال الأميركية مورين دونكل، واحتفاظها به حتى إفلاسها عام 2011، اشترى رجل بريطاني فستان ديانا مرة أخرى في مارس (آذار) 2013، بسعر وصل إلى 311 ألف دولار (240 ألف جنيه إسترليني).

ويتوقع خلال ديسمبر (كانون الأول) المقبل، أن يشهد عرض بيع الفستان مجدداً، إقبالاً كثيفاً من المتابعين والمهتمين للمشاركة ومشاهدة الفستان عن قرب.

وعُرضت خلال يوليو (تموز) الماضي سترة الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، والتي تحمل اسم شركة الطيران "فيرجن أتلانتيك" للبيع في مزاد، وتم في مارس (آذار) 2019 عرض سيارتها من طراز "رولز رويس سيلفر سبور" موديل 1987، للبيع مقابل 26 ألف دولار.

وتباع مقتنيات الأميرة الراحلة ديانا التي توفيت بحادث سير في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس خلال أغسطس (آب) 1997 عادةً بمبالغ جيدة، تمهيداً للتبرع بها للأعمال الخيرية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND