رياضة

آخر مقالات رياضة

تستقبل طوكيو دورة الألعاب الأولمبية صيف 2020



الاقتصادي:

 

بلغت تكلفة بناء الاستاد الوطني (الملعب) في العاصمة اليابانية طوكيو استعداداً لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية صيف عام 2020 نحو 1.25 مليار دولار.

وأكد مجلس الرياضة في اليابان اليوم الثلاثاء، أن أعمال البناء في الملعب الوطني الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج اكتملت، بانتظار إجراء اختبارات الجودة والسلامة النهائية قبل افتتاح الملعب خلال ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ومن المقرر أن يفتتح الملعب الوطني بشكل رسمي يوم 21 ديسمبر المقبل خلال استضافته نهائي كأس الامبراطور لكرة القدم، الذي سيكون أول حدث رياضي يستضيفه الملعب.

ويرجح أن يستقبل الملعب خلال الأولمبياد العالمي في 2020، منافسات عدة ألعاب مختلفة منها ألعاب القوى ومسابقات كرة القدم خلال أيام البطولة الصيف المقبل.

وتستقبل طوكيو خلال الفترة من 24 يوليو (تموز) حتى 9 أغسطس (آب) 2020 دورة الألعاب الأولمبية على 8 ملاعب مختلفة حيث سيتم الانتهاء منها جميعاً قبل انطلاق المنافسات.

وتقيم "اللجنة الأولمبية الدولية" منافسات دورة الألعاب الأولمبية مرة كل 4 أعوام، حيث استضافت العاصمة اليونانية أثينا أولى الألعاب الأولمبية عام 1896 بمشاركة 300 رياضي يومها، فيما كانت ريو دي جانيرو البرازيلية آخر المستضيفين في 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND