أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

البيع سيكون لتسديد مستحقات الشركة من قيمة القسط الخامس



الاقتصادي – سورية:

خاص

 

أعلنت "شركة شام القابضة" عن بيع 3,090,000 سهم تعود إلى "شركة أبناء زهير الغريواتي" بالمزاد العلني، لتخلفها عن تسديد قيمة القسط الخامس من أسهمها في الشركة.

وبموجب الإعلان الصادر عن الشركة والذي اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن البيع سيكون لتسديد مستحقات الشركة من قيمة القسط الخامس من الأسهم البالغ 61 مليون ليرة سورية مع الفوائد والنفقات القانونية المترتبة عليها.

وسيقام المزاد في مكتب "شركة عمريت للاستثمار والتطوير السياحي" التي تملكها الشركة بدمشق، وتحت إشراف دائرة التنفيذ المدني بريف دمشق، حيث يجب على من يرسو عليه المزاد دفع ثمن الأسهم فور انتهاء الجلسة.

وأعلنت "شركة شام القابضة" الشهر الماضي عن بيع  17,740,843 سهماً تعود إلى أربعة من مساهميها بالمزاد العلني، لتخلفهم عن تسديد قيمة القسط الخامس من أسهمهم في الشركة.

وقامت "شركة شام" ببيع أسهم ثلاثة من مساهميها بالمزاد العلني العام الماضي بينهم الصناعي محمود فرزات، لتخلفهم عن تسديد قيمة القسط الرابع من أسهمهم في الشركة.

ووافق "المجلس الأعلى للسياحة" في حزيران 2018، على منح تنفيذ مشروع عمريت للاستثمار والتطوير السياحي بمدينة طرطوس لـ"شركة شام القابضة" بعد توقفه لسنوات.

ووضعت الشركة عند انطلاقتها قائمة من المشروعات بلغ عددها 16 مشروعاً في قطاعات السياحة والنقل والطرق والطاقة والكهرباء والصناعة والنفط والغاز بالإضافة إلى المال والمصارف بكلفة 1.3 مليار دولار، أبرزها تطوير محطة الحجاز بدمشق بكلفة استثمارية تصل إلى 119 مليون دولار.

وتأسست الشركة في كانون الأول 2006 برأسمال قدره 18.025 مليار ليرة، ويملك رامي مخلوف الحصة الأكبر فيها والتي تصل إلى 51%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND