حكومي

آخر مقالات حكومي

الرشيد مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البحر الأحمر في سويسرا



الاقتصادي – السعودية:

 

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مساء أمس، أمراً ملكياً بتعيين فهد عبدالمحسن الرشيد رئيساً تنفيذياً لـ"الهيئة الملكية لمدينة الرياض" بالمرتبة الممتازة.

ويأتي تعيين الرشيد بعد أن أصدر الملك سلمان آل سعود في أغسطس (آب) الماضي أمراً بتحويل "هيئة تطوير مدينة الرياض" إلى هيئة ملكية باسم "الهيئة الملكية لمدينة الرياض"، ونقل جميع المهمات المتعلقة بالمشروعات الوطنية الكبرى بالرياض لها.

والرشيد مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مؤسسة البحر الأحمر" في سويسرا، ويشغل عدة مناصب منها نائب رئيس مجلس الأمناء في "كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال"، وعضو مجلس إدارة كل من "شركة تطوير الموانئ" و"شركة الخطوط السعودية للتموين"، و"شركة بترومين".

وتولى سابقاً مناصب منها رئيس تنفيذي وعضو منتدب لـ"شركة إعمار المدينة الاقتصادية"، وعضو مجلس إدارة الشركة ذاتها، ورئيس الشؤون المالية في "الهيئة العامة للاستثمار" في السعودية، ومحللاً مالياً في "شركة أرامكو السعودية".

ويحمل فهد الرشيد ماجستير في إدارة الأعمال من "جامعة ستانفورد"، وبكالوريوس في إدارة الأعمال من "جامعة واشنطن في سانت لويس" في أميركا، وشهادة الإدارة في التطوير العقاري من "جامعة هارفارد".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND