رياضة

آخر مقالات رياضة

بات توتنهام ثالث الأندية الإنجليزية التي يدربها البرتغالي مورينيو



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي عن حصول البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب الجديد لفريق "توتنهام هوتسبير" الإنجليزي على راتب سنوي يبلغ نحو 17.5 مليون يورو (15 مليون جنيه إسترليني).

وبحسب تقرير صادر عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن أجر المدرب البرتغالي الذي تولى مهمة قيادة النادي اللندني صباح اليوم الأربعاء، سيكون ضعف ما كان يتقاضاه المدرب السابق للفريق الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

وأعلنت إدارة "السبيرز" (لقب توتنهام) عن تعيين الـ"سبيشل ون" (لقب مورينيو) مدرباً جديداً للفريق حتى نهاية موسم 2022 – 2023 بعد إقالة بوتشيتينو لسوء النتائج في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليج".

وقال مورينيو بعد تسلمه منصبه الجديد: "أنا فخور بالانضمام إلى نادٍ يملك إرثاً كبيراً وأنصاراً شغوفين، النوعية الموجودة بتشكيلة الفريق وفي الأكاديمية تثيرني، العمل مع هؤلاء اللاعبين هو الذي جذبني إلى هذا المشروع".

وعاد البرتغالي جوزيه مورينيو للتدريب مجدداً عبر بوابة "توتنهام"، بعد استراحة لنحو عام تقريباً منذ إقالته من تدريب "مانشستر يونايتد" الإنجليزي في ديسمبر (كانون الأول) 2018.

وبات "توتنهام" ثالث فريق إنجليزي يشرف عليه الـ"سبيشل ون" بعد "تشيلسي" و"مانشستر يونايتد"، حيث قاد الأول إلى إحراز اللقب المحلي ثلاث مرات، والثاني إلى إحراز كأس الرابطة المحلية والدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وسبق لمورينيو تدريب "بورتو" البرتغالي وقاده إلى إحراز دوري أبطال أوروبا و"إنترميلان"، وفاز معه بثلاثية تاريخية عام 2010 (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا)، بالإضافة إلى تدريبه "ريال مدريد" في إسبانيا.

ويحتل النادي اللندني "توتنهام" حالياً المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليج" برصيد 14 نقطة بعد مرور 12 جولة من المسابقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND