تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الرئيس التنفيذي لتطوير الدرعية: سيبدأ المشروع بتحقيق عوائد بعد خمسة أعوام



الاقتصادي – السعودية:

 

رعى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمس، حفل وضع حجر الأساس لمشروع "بوابة الدرعية " الذي تبلغ قيمته 64 مليار ريال، والذي سيحتضن 20 علامة للفنادق العالمية.

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ"هيئة تطوير بوابة الدرعية" جيري إنزيريلو في حديث لصحيفة "الاقتصادية" المحلية، أن يبدأ المشروع بتحقيق عوائد بعد خمسة أعوام، مبيناً أنه سيتم البدء في يناير (كانون الثاني) 2020 بأول المشاريع وهو "متحف الفن المعاصر".

وأوضح إنزيريلو، أن الاستثمار في المشاريع، مفتوح أولاً للسعوديين ومن ثم الأجانب، في ظل وجود ثلاثة أوجه لتمويل قيمة المشروع، الأول عن طريق ميزانية الهيئة، والثاني من المستثمرين السعوديين، والثالث من المستثمرين الأجانب، مؤكداً أن أن الكثير من المستثمرين الأجانب أبدوا اهتمامهم بالاستثمار.

ويوفر المخطط الرئيسي للبوابة التي تمتد على مساحة سبعة كيلومترات مربعة، 4 ميادين ومدرجاً مفتوحاً للتجمع والاستكشاف و6 متاحف إضافة لمنطقة للفنون.

وتتضمن البوابة أكثر من 100 مطعم توفر مأكولات محلية وعالمية وعصرية، كما خصص في البوابة منطقة ترفيهية بطاقة 15 ألف مقعد لتنظيم الحفلات والأمسيات الفنية والفعاليات الرياضية الدولية وغيرها بما في ذلك حلبة فورمولا إي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND