تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تسمح فيسبوك للمستخدمين بتخصيص أصدقاء معينين بصفتهم المفضلين



الاقتصادي:

 

تعمل "شركة فيسبوك" الأميركية على تطوير ميزة خاصة بتطبيقها تسمى "Favorites" (المفضلون) لتخصيص المشاركة بين المستخدمين على شبكة التواصل الاجتماعي على غرار ميزة "Close Friends" (الأصدقاء المقربون) التي توفرها عبر "إنستجرام".

وبحسب موقع Tech Crunch، فإن "فيسبوك" تسمح للمستخدمين بتخصيص أصدقاء معينين بصفتهم المفضلين، وتسهيل المشاركة معهم سواء للقصص، أو المنشورات القائمة على الكاميرا من تطبيق التراسل "ماسنجر".

ونقل موقع "تك كرنتش" عن متحدث باسم "فيسبوك" قوله إن: "الميزة لا تزال تجريبية، وفي مراحلها الأولى، ولم تبدأ بعد اختبارها حتى مع موظفي الشركة أو غيرهم".

وأشار إلى أن، كثيراً من الناس لا يشاركون على "فيسبوك"، لأنهم يشعرون أن المشاركة مع "الأصدقاء" خطرة، خاصةً أن الأصدقاء على "فيسبوك" يشملون العائلة والأصدقاء المعروفين وزملاء العمل، وحتى الأشخاص الذين لا يعرفونهم شخصياً، ولكنهم أرسلوا أو قبلوا طلب الصداقة منهم.

وتساعد الميزة الجديدة مستخدمي "فيسبوك" على التفريق بين المشاركة العامة التي لا يمانعون من أن يراها الجميع، وبين تلك المشاركات الخاصة جداً، التي يريدون للأصدقاء المقربين فقط رؤيتها.

وكانت المهندسة جين ماتشون وونج المعروفة باكتشافها للكثير من الميزات، كانت أول من رصد هذه الميزة في تطبيق "ماسنجر" على نظام "أندرويد".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND