تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تضمنت الإداراجات فئتين من الصكوك قيمتها مليار دولار و500 مليون دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "شركة موانئ دبي العالمية" إدراج صكوكاً وسندات تقليدية في "بورصة ناسداك دبي" بقيمة إجمالية 2.3 مليار دولار، حيث تستهدف استخدام عائدات الإصدارات لإعادة تمويل الدين وفرص النمو.

وأوضح "المكتب الإعلامي لحكومة دبي"، أن الإدراجات تضمنت فئتين من الصكوك قيمة كل واحدة مليار دولار و500 مليون دولار، كما تضمنت السندات فئتين قيمة كل واحدة 500 مليون دولار و300 مليون دولار.

وافتتحت "سوق ناسداك دبي" بالتزامن مع احتفال إدراج فئتين من الصكوك وفئتين من السندات التقليدية لـ"موانئ دبي العالمية".

وسبق أن أعلنت الشركة عن صكوك بمليار دولار وسندات بـ300 مليون دولار في يوليو (تموز) الماضي، إضافة إلى صكوك بـ500 مليون دولار، وسندات بـ500 مليون دولار في سبتمبر (أيلول) 2019.

وتتجاوز قيمة الصكوك والسندات التقليدية المدرجة من الشركة 9 مليارات دولار، حيث تعتبر الموانئ أكبر مُصدر لسندات الدين في الإمارات من حيث القيمة على صعيد التداولات الإقليمية في المنطقة.

وتعد "موانئ دبي العالمية" من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على 6 قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز بكل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتشتمل محفظة أعمال الشركة في الإمارات على "ميناء جبل علي"، و"ميناء راشد" المخصص لسفن الرحلات البحرية، و"ميناء الحمرية"، ومحطة الحاويات في "ميناء الفجيرة".

وتعتبر "ناسدك دبي" البورصة المالية الدولية في الشرق الأوسط، وتعتبر صلة الوصل بين الشرق والغرب وتشمل منطقة "ناسداك دبي" الإمارات العربية المتحدة، وبقية دول "مجلس التعاون الخليجي"، والشرق الأوسط الكبير، وشمال أفريقيا، وتركيا، وشبه القارة الهندية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND