حكومي

آخر مقالات حكومي

يطبق القرار على مرحلتين



الاقتصادي – السعودية:

 

أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي قراراً يقضي بتوطين تدريجي لجميع مهن طب الأسنان في المنشآت التي يعمل بها أطباء أسنان على مرحلتين، وذلك بالتعاون "وزارة الصحة".

وتستهدف المرحلة الأولى توطين 25% من مهن طب الأسنان بدءاً من 1 شعبان 1441، كما تستهدف المرحلة الثانية توطين 30% من المهن اعتباراً من 1 شعبان 1442.

وبين المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أن القرار سيطبق على المنشآت التي يتجاوز عدد العاملين الوافدين فيها في مهن طب الأسنان ثلاثة أطباء أسنان فأكثر.

ويعتبر القرار إنفاذاّ لمبادرة "توطين المهن" التابعة لـ"وزارة العمل والتنمية الاجتماعية" والمعلن عنها بالشراكة مع "وزارة الصحة" و"مجلس الغرف السعودية" و"الهيئة السعودية للتخصصات الصحية" وصندوق الموارد البشرية "هدف".

وتطبق الوزارة في الـ27 من ديسمبر (كانون الأول) 2019 مرحلة توطين المهن التشغيلية والتخصصية في قطاع الإيواء السياحي، وفي 22 يونيو (حزيران) 2020 ستطبق التوطين على المشرفين ومساعدي المدراء، وفي 16 ديسمبر 2020 على المدراء.

وبالتدريج بدأت الوزارة في 1440هـ تطبيق توطين 12 نشاطاً اقتصادياً بقطاع التجزئة، عبر ثلاث مراحل الأولى مع بداية العام الهجري، والثانية في 1 ربيع الأول الماضي 1440 هـ، والثالثة في 30 ربيع الثاني 1440 هـ.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND