قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

ساعد في بناء مجتمع صحي للنساء العربيات عبر الإنترنت



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

أرادت رائدة الأعمال نادية الجغيبر استحدام الأدوات التي طرحها العصر الرقمي بالعمل على توعية المرأة بالخيارات الصحية وتشجيعها على ممارسة الرياضة، وتوفير الخيارات الغذائية البديلة والابتعاد عن تناول المأكولات غير الصحية، فأسست "تطبيق جم ناذر".

انطلق التطبيق في 2016، ويعد أول تطبيق رياضي عربي، يعطي المرأة الفرصة لممارسة الرياضة في المنزل، من خلال الالتزام ببرامج رياضية لمستويات مختلفة متوافرة على التطبيق، وتشمل تمارين قصيرة وفاعلة على مستويات مختلفة، بالإضافة إلى الخيارات الغذائية، ووصفات الطعام الصحي، والإرشادات الصحية، مقابل مبلغ شهري زهيد، ويتوفر التطبيق لأجهزة "الآيفون"، و"الأندرويد".

"جم نادز" ولد من مواقع التواصل الاجتماعي، إذ بدأت المؤسِسة في نشر الوعي الصحي والبرامج والتحديات الرياضية والتشجيع على تغيير العادات السائدة. ثم لمست حاجة المتابعات، اللاتي وصل عددهن إلى 600 ألف متابعة على "إنستجرام"، إلى تطبيق عربي متخصص.

ومنذ انطلاق التطبيق الكويتي وصل عدد تحميلاته إلى 800 ألف مرة، وتمكن من بناء مجتمع صحي إلكتروني للنساء الكويتيات، بحيث يقدمن النصائح أيضاً لبعضهن بعضاً عبر التطبيق.

ووصل عدد أعضاء فريق العمل في "جم نادز" إلى 15 عضواً، في دول عدة، ففريق تطوير المحتوى موجود في الكويت والبحرين، وفريق التصميم في لندن والأردن والكويت، وفريق التطوير في بلغاريا والهند، وفريق الدعم بالسعودية والإمارات وعمان.

وأطلق الفريق في 2018، أكبر تحدٍ لتخفيض الوزن على صعيد المنطقة، جمع آلاف الفتيات من الأعمار كافة، بعدها بدأ العمل على توفير أدوات التواصل الاجتماعي في التطبيق وجعله منصة لمجتمع نسائي عربي، واستطاع استقطاب اهتمام شركات عالمية، ومنها "شركة ستارتابس 500" الأميركية التي قدمت الدعم والاستثمار في "جم ناذر".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND