رياضة

آخر مقالات رياضة

تنوي سيلفر ليك شراء أكثر من 10% من حصة مجموعة سيتي



الاقتصادي:

 

اتفقت "شركة سيلفر ليك" الأميركية للاستثمار المباشر مع "مجموعة سيتي لكرة القدم" المالكة لنادي "مانشستر سيتي" بطل الدوري الإنجليزي، على استثمار مبلغ 500 مليون دولار في المجموعة التي يترأسها الإماراتي خلدون خليفة المبارك.

وقالت الشركة الأميركية إنها بصدد شراء أكثر من 10% من "مجموعة سيتي"، حيث أكدت الشركتان أن الاستثمار سيقييم المجموعة المالكة لنادي "مانشستر سيتي" عند 4.8 مليار دولار.

وقال رئيس مجموعة سيتي لكرة القدم المبارك في بيانٍ: "سيلفر ليك شركة عالمية رائدة في الاستثمار بالتكنولوجيا، ونحن سعداء باستثماراتهم ضمن المجموعة وفرص تحقيق مزيد من النمو الذي تجلبه الشراكة معهم".

وأكدت صحيفة "فايننشال تايمز" بأن المبارك رئيس "مجموعة سيتي" لكرة القدم وإيجون دوربان الشريك الإداري لسيلفر ليك وقعا الاتفاق يوم السبت، حيث تخطط أبوظبي للاحتفاظ بحصة الأغلبية ضمن المجموعة.

وتعتزم شركة الاستثمار المباشر الأميركية الإبقاء على حصتها لنحو 10 أعوام، لكنها ربما تسعى للتخارج عبر طرح عام أولي، أو بيعها لمستثمر خاص آخر، بحسب الـ"فايننشال تايمز".

وسبق لـ"سيلفر ليك" أيضاً، الحديث مع أندية أوروبية وإنجليزية أخرى لكرة القدم بخصوص الاستثمار فيها، منها محادثات مع "تشيلسي" اللندني لم تسفر عن شيء حتى الآن.

وبلغت إيرادات النادي الإنجليزي نحو 686.6 مليون دولار (535.2 مليون جنيه إسترليني) خلال 2018 – 2019 وذلك في خامس عام على التوالي من الربحية، والحادي عشر من تسجيل نمو في الإيرادات.

وحقق "مانشستر سيتي" خلال الموسم الماضي ثلاثة ألقاب تاريخية، هي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" إضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة للأندية الإنجليزية المحترفة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND