تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يبتكر شمال مجموعة من الحلول القائمة على التكنولوجيا بهدف تحسين سلامة المهنيين



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "الهلال للمشاريع الابتكارية" التابعة لـ"شركة الهلال للمشاريع"، مشروع "شمال" المختص بتطوير الجيل القادم من الملابس المصممة خصيصاً لتلبية متطلبات العمل الصناعي في الظروف المناخية القاسية.

وجاء إطلاق "شمال" خلال معرض "الخمسة الكبار"، أكبر معرض متخصص في قطاع البناء في الشرق الأوسط، والذي نظم في "مركز دبي التجاري العالمي" بين 25 إلى 28 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وقال مدير أول "الهلال للمشاريع الابتكارية" سامر شقير، إن ما توصلت إليه "الهلال للمشاريع الابتكارية" يأتي نتيجة الجهود المبذولة على مدى سنوات من البحث والتطوير، حيث ابتكرت حل لواحدة من أكثر التحديات التي تواجهها القوى العاملة اليوم في جميع أنحاء العالم.

وأكد مدير أول "الهلال للمشاريع الابتكارية"، خضوع الملابس لاختبارات صارمة من خلال عملية تطلبت إجراء ست مراحل من اختبارات النماذج الأولية في الإمارات، حيث شملت الاختبارات جميع عناصر الملابس بما في ذلك الأقمشة والتصاميم.

وأشار شقير إلى الاهتمام العالمي المتزايد بتوفير المزيد من مزايا بيئات العمل الآمنة التي تشمل مجموعة واسعة من التخصصات المهنية، بما في ذلك إدارة النفايات والهندسة، مؤكداً استمرار "الهلال للمشاريع الابتكارية" بتقديم الحلول والأنظمة الإيكولوجية لخدمة مصلحة وسلامة العمل.

ويبتكر "شمال" مجموعة من الحلول القائمة على التكنولوجيا بهدف تحسين سلامة المهنيين الذين يزاولون مهام عملهم في الأماكن الخارجية، وظروف مناخية قاسية، مع مراعاة أن لا تؤثر التصاميم على مستوى الراحة والأداء.

ويعمل المشروع على تطوير وتسخير التقنيات التي تساهم بمعالجة تحديات العمل في ظروف الحرارة المرتفعة، ما من شأنه دفع عجلة نمو العديد من القطاعات المتنامية في الإمارات، بما في ذلك قطاعي الزراعة وإدارة النفايات.

وراعى "شمال" عند تصنيع الملابس، العزل الحراري والمتانة والراحة، والمخاوف التقليدية من ضمنها الانكماش والشريط العاكس وخاصية تثبيت الأجهزة.

وأطلقت "شركة الهلال للمشاريع" وشركة الشارقة للبيئة "بيئة" في نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، بشكل رسمي "شركة أيون"، التي تعتبر أول مزود من نوعه لحلول النقل المستدام في المنطقة.

وترجع ملكية "الهلال للمشاريع" إلى "مجموعة الهلال"، وتعمل في مجالات متعددة، منها الموانئ والخدمات اللوجستية، والطاقة والهندسة، وطيران رجال الأعمال، والرعاية الصحية، والأسهم الخاصة، وحاضنات الأعمال.

ويتبع للشركة أربع وحدات هي "الهلال للمشاريع التطويرية"، و"الهلال للمشاريع الاستثمارية"، و"الهلال للمشاريع الناشئة"، و"الهلال للمشاريع الابتكارية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND